مميزات الطائرة ألاميركية الخارقة إف-15 Eagle القادرة على قطع نصف الكرة الارضية

بواسطة nooreddin

يبدو ان المقاتلة الامريكية الخارقة “إف-15 Eagle , و التي شغلت الاجواء العالمية بسمعتها القوية و ادائها العالي في المعارك , و نقصد بها هنا المقاتلة من  طراز “إف-15 Eagle”، و سبق لها ان نفذت أول طلعة جوية في سنة 1972، و ما تزال تمتلك المقدرة على الطيران لمسافة تصل الى 4800 كم، حتى ان الخبراء يصفونها بإنها قادرة على قطع منتصف العالم و المحيطات .

و تناولت الصحيفة  الاميركية ” Popular Mechanics”، بالتفصيل من ما يمكن هذه الطائرة و يمنحها قدرة عبور العالم تأتي بسبب توفرها على ثلاثة خزانات وقود خارجية سعة كل خزان 272 لتراً من الوقود، يضاف الى هذا قدرتها على الطيران بسرعة 0.9 ماخ (سرعة الصوت 1 ماخ).

و يمكن لنا ان نتطرق بالقول:  الى ان هذه الطائرة استخدمت , في حروب عديدة و اثبتت مقدرتها العالية , حيث استخدمت من جانب اسرائيل في حروبها مع الدول العربية,  و في حرب الخليج و حرب اليمن و غيرها من حروب الشرق الاوسط.


و تمتاز هذه الطائرة بصفة قوية و هي رصد طائرات العدو ، حيث تستطيع تعقب طيران العدو بدائرة مساحة قطرها نحو 322 كيلومترًا و ذلك بفضل تزودها برادار مجهز بمعالج متطور.

و حسب التقارير الاخبارية في مجال تقنيات التسلح ، و الصادر في أبريل عام 2020، تم اختبار الإصدار الجديد من المقاتلة الأمريكية ” F-15QA”, و هذا يعني انها سوف تكون في مرمى طلبات التسلح العالمية و السباق نحو اقتناء نسخ منها.

 

 

مقاتلة إف-15

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا