روسيا تبث تقريراً عن صواريخ  “إس 350” (فيتياز) الجديدة

بواسطة nooreddin

اذاعت محطة قناة “زفيزدا” الفضائية في روسيا , من خلال تقديم برنامج خاص تقريرا مصورا تناول الحديث عن منظومة صواريخ  “إس 350” (فيتياز) الروسية الجديدة المعدة للدفاع الجوي.

و تناول البرنامج الوثائقي ,الذي قدم للمشاهدين عن أول كتيبة في الجيش الروسي , و التي تستخدم منظومة “فيتياز” و التي تتمركز حول ضواحي مدينة بطرسبورغ.


و تناول التقرير التلفزيزني , الحديث عن هذه الكتيبة واصفا اياها , بانها تحوي عربة القيادة والرادار السلبي و عدد 2 منصات إطلاق الصواريخ , ورادار متعدد الاغراض . و يتكون طاقم الكتيبة 9من أفراد فقط. و تأخذ عملية نشرها 5 دقائق فقط.

الدفاع الروسية تنشر منظومات إس 350 حديثة قرب اوروبا

و اشار التقرير , الى منصة إطلاق الصواريخ تبعد , عن عربة القيادة مسافة 5 كيلومترات. و الرادار متعدد المهام و يبعد عنها مسافة كيلومترين.

و تطرق التقرير التلفزيوني للمحطة الفضائية , الحديث عن  أن الرادار المذكور و الدائر بسرعة هائلة باستطاعته اكتشاف الهدف من على بعد 300 كيلومتر. و بمقدوره متابعة 8 أهداف جوية , وتوجيه 16 صاروخا إليها. ويعمل الرادار على تردد الموجات السنتيمترية، ما يتيح له اكتشاف الصواريخ المجنحة ذات الحجم الصغير.

 

يضاف الى ذلك , وجود رادار سلبي مساعد له , و هو مشابه لرافعة عالية , و مخصص لالتقاط إشارات التشويش وتحديد مكانها. و حال حاول العدو تضليل منظومة صواريخ  “فيتياز” , سيقوم الراد بتقديم إحداثيات لها عن مصدر التشويش من اجل تدميره.

و قد تضمن الفيديو , الذي تناوله البرنامج من الفضائية الروسية ,معركة افتراضية نشبت بين كتيبة “فيتياز” من جهة و24 هدفا جويا افتراضيا , من طراز “إف – 15” تطير على ارتفاع 15 الف قدم ,  وتهاجم القوات الروسية من جميع الاتجاهات . و  تمكنت الكتيبة من إسكات كافة الاهداف المعادية بطريقة إلكترونية.

مواضيع متعلقة :

البدء بانتاج منظومة الدفاع الجويفيتياز

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e9d72d5423604642b74f462.jpg

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا