الجيش الوطني الليبي يصد هجوم قوات الوفاق على مدينة ترهونة

نجحت قوات الجيش الليبي، صباح  اليوم السبت، في محور الزطارنة والقرة بوللي، من تدمير عدد من المركبات التابعة لحكومة الوفاق , وتمكنت من قتل و أسر عدد منهم .

و تمكنت  كتائب الجيش الوطني , من كسر زحف عسكري من قبل ميليشيات الوفاق و المرتزقة السوريين على مدينة ترهونة , حيث بدأ الهجوم بتمهيد جوي , و لكن كتائب الجيش المرابطة حول ترهونة دافعت بشراسة و اجبرت المهاجمين على الانكفاء مخلفين قتلى و اسرى خلفهم .

و ذكر الجيش الليبي ان الهجوم على ترهونة , بدأ صباح اليوم السبت من عدة محاور، للوصول إلى المدينة ، و سبق ذلك قطع الماء والكهرباء والاتصالات عن المدينة بقرار من حكومة الوفاق.


وكان الجيش الوطني بالمرصاد للمهاجمين , حيث  كان قد رصد قبل يومين تحضيرات ميليشيات من مصراتة و المرتزقة الأتراك لشن هجوم على ترهونة، ، حيث واجههم سلاح الجو الليبي بقصف شديد على ارتالهم  و الياتهم ، و تمكن اللواء التاسع المسنود بقوى المقاومة الأهلية حول ترهونة ، من ملاحقة فلول الميليشيات والمرتزقة المنهزمين .

و اعلن الجيش الليبي  , إن  محمد عيسى آمر محور الزطارنة التابع لقوات الوفاق , قتل في الاشتباكات العنيفة التي جرت السبت، و كذلك اعلن عن مقتل القيادي في صفوف المرتزقة أبوفراس الدمشقي، أحد عناصر تنظيم جبهة النصرة بشمالي سوريا.

و ذكرت قيادة اللواء التاسع إنه تم أسر عشرات من المهاجمين، و ذكر  العميد خالد المحجوب،  مدير التوجيه و الاعلام الحربي و المعنوي بالجيش الليبي , أنه قبض على 36 عنصراً من ميليشيات الوفاق التي هاجمت ترهونة.

الصورة: