الاخبار العالميةشمال افريقيا

الجيش الوطني الليبي يصد هجوم قوات الوفاق على مدينة ترهونة

نجحت قوات الجيش الليبي، صباح  اليوم السبت، في محور الزطارنة والقرة بوللي، من تدمير عدد من المركبات التابعة لحكومة الوفاق , وتمكنت من قتل و أسر عدد منهم .

و تمكنت  كتائب الجيش الوطني , من كسر زحف عسكري من قبل ميليشيات الوفاق و المرتزقة السوريين على مدينة ترهونة , حيث بدأ الهجوم بتمهيد جوي , و لكن كتائب الجيش المرابطة حول ترهونة دافعت بشراسة و اجبرت المهاجمين على الانكفاء مخلفين قتلى و اسرى خلفهم .

و ذكر الجيش الليبي ان الهجوم على ترهونة , بدأ صباح اليوم السبت من عدة محاور، للوصول إلى المدينة ، و سبق ذلك قطع الماء والكهرباء والاتصالات عن المدينة بقرار من حكومة الوفاق.


وكان الجيش الوطني بالمرصاد للمهاجمين , حيث  كان قد رصد قبل يومين تحضيرات ميليشيات من مصراتة و المرتزقة الأتراك لشن هجوم على ترهونة، ، حيث واجههم سلاح الجو الليبي بقصف شديد على ارتالهم  و الياتهم ، و تمكن اللواء التاسع المسنود بقوى المقاومة الأهلية حول ترهونة ، من ملاحقة فلول الميليشيات والمرتزقة المنهزمين .

و اعلن الجيش الليبي  , إن  محمد عيسى آمر محور الزطارنة التابع لقوات الوفاق , قتل في الاشتباكات العنيفة التي جرت السبت، و كذلك اعلن عن مقتل القيادي في صفوف المرتزقة أبوفراس الدمشقي، أحد عناصر تنظيم جبهة النصرة بشمالي سوريا.

و ذكرت قيادة اللواء التاسع إنه تم أسر عشرات من المهاجمين، و ذكر  العميد خالد المحجوب،  مدير التوجيه و الاعلام الحربي و المعنوي بالجيش الليبي , أنه قبض على 36 عنصراً من ميليشيات الوفاق التي هاجمت ترهونة.

الصورة:

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق