الاخبار العالمية

روسيا تجري اختبارات لتطوير طائرة النقل اليوشين  IL-76MD-90A

ذكرت الشركة الروسية للملاحة الجوية  Aviastar-SP , أنها شرعت بتجربة لأختبار نموذج جديد من طائرات النقل الضخمة  المطورة اليوشين  IL-76MD-90A.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e9848d042360417ec600944.jpg
طائرة اليوشين

و في بيان صدر عن الشركة  الروسية قال  :تم طلاء أحد النماذج المطورة و الجديدة من طائرات النقل الضخمة اليوشين  IL-76MD-90A التي تم العمل على تحديثها ,حسب عقد تم ابرامه مع وزارة الدفاع الروسية، و تم نقل النموذج الاختباري للطائرة الى مركز اختبارات الطيران التابع لشركة  Aviastar-SP”.

طائرة اليوشين 76

و في بيانها,  اشارت الشركة الروسية الى أن الطلاء الخاص الذي طليت به الطائرة , يعتبر صناعة محلية خاضة ذو ميزات عالية و له خصائص وقائية,  و مقاوم للعوامل الجوية عدا عن  قوته ومتانته وجودته العالية .

و الطائرة المذكورة تخضع حاليا لاختبارات أرضية,  وستجري بعدها اختبارات طيران إضافية، لتكون جاهزة للتشغيل حيث من المفترض أن تسلم لفوج الطيران التابع لمدينة أوليانوفسك الروسية.

ويمكن لطائرات اليوشين  IL-76MD-90A  الروسية , نقل حمولة كبيرة حوالي  60 طنا، والتحليق المستمر لمسافة 4000 كلم و دون التزود بالوقود ، و تمتاز بتصميم هيكلها المميز الذي يمكنها من نقل  126 مظليا دفعة واحدة، والإقلاع والهبوط على مهابط و مدرجات غير مهيأة و غير معبدة.

 

 

 

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق