البنتاغون يقدم 50 مليون دولار لشركة “لوكهيد مارتن” لتطوير طائرة التجسس U-2 Dragon Lady

بواسطة nooreddin

ستقوم شركة تصنيع الطائرات الاميركية المشهورة  “لوكهيد مارتن” بتحديث طائرة استطلاع مشهورة ,و التي كانت احد  اهم رموز الحرب الباردة مع الاتحاد السوفييتي , حيث تسلمت الشركة  مبلغ 50 مليون دولار من قياة سلاح الجو الأمريكي .

جدير بالذكر, ان هذه  الطائرة الاستطلاعية التجسسية  U-2 Dragon Lady (  يو تو ) تقوم بالتحليق على ارتفاع مرتفع جدا ، وهذا مما شجع مسؤولي البنتاغون الاميركي على الغاء خططهم السابقة , القاضية بالاستغناء عن استخدام U-2  , و احلال الطائرات الاستراتيجية بلا طيار  من نوع 4RQ-Global Hawk.

و ذكر الناطق الاعلامي , في شركة “لوكهيد مارتن” إن عملية التطوير لطائرة الاستطلاع “يو – 2” سيوجه لتحسين الأجهزة اللاسلكية ,و نظام الاتصالات فيها , و الانظمة  الإلكترونية خصوصاً المعالج المركزي في أجهزة الكمبيوتر للطائرة، حيث ان النسخة المستخدمة لجهاز الكمبيوتر فيها قديمة و يرجع موديلة لعام 1994 ,و اصبح غير مناسب و قديم التقنية. و لكن لن يتم تغيير مكوناته بسبب توقف إنتاج معظم قطع الغيار له.

و سوف تعمل الشركة على تطوير جهاز الحاسوب الجديد , حيث سيتم تصنيعه ليلبي معايير سلاح الجو الأمريكي المسماة ” البعثة المفتوحة”، و الذي يعني ان الطائرة المحدثة يو -2 , سوف تتمكن من نقل و تبادل المعلومات مع الطائرات والسفن و القوارب والأقمار الصناعية مما سيمنحها حيوية مباشرة .

طائرة استطلاع يو تو

و بين المتحدث باسم الشركة, ايضاً,بأن الشبكة الرقمية للطائرة المطورة سوف تكون متكاملة مع جهاز  الكمبيوترEMC2 الذي يعرف كـ”صندوق أينشتاين” , و المستعمل في التخطيط والحرب الإلكترونية. و هذا الحاسوب على عاتقه تقع  مهمة فك شيفرة الأخبار الواردة ، ما يعطي للطائرة فرصة كبيرة  للعب دور التنسيق وترحيل الإشارات الى القيادة.

و سوف يمنح اضافة جهاز الملاحة الفضائية ,على شبكة أجهزة Dragon Lady القدرة بأن تكون عنصرا في الدرع الصاروخي الأمريكية , مما سيمكن هذه الطائرة من البروز بميزات قوية تجعلها محط اختيار الجيش الاميركي .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا