الهدنة في اليمن تشهد خروقات لميليشيا الحوثيين في 3 محافظات

بواسطة nooreddin

تمكنت القوات المشتركة من افشال عدة هجمات في اليمن على مواقعها العسكرية , و قد شنتها عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظات البيضاء ومأرب وصعدة،  و ذلك في خرق واضح و متعمد للهدنة التي أعلنها التحالف العربي الأربعاء الماضيمن طرف واحد.

ونجحت افواج القوات المشتركة في افشال هجوم واسع نفذته ميليشيا الحوثي على مواقع القوات المشتركة شمال محافظة البيضاء (جنوب اليمن)، في محاولاتها للاستفادة من وقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف , من طرف واحد والتزمت به قوات الحكومة اليمنية الشرعية.

و ذكر حساب «المركز الإعلامي للقوات المسلحة» أن  كتائب من القوات المشتركة دحرت هجمات شنّتها الميليشيا الحوثية على مواقعها في جبهات ناطع والملاجم وقانية، حيث اكد الحساب تكبد  ميليشيات الحوثيين خسائر بشرية ومادية وصفها بـ«البالغة».

العميد أحمد حسين النقح  قائد اللواء 117 مشاه ، قال : إن ميليشيا الحوثي في جبهة قانية لم تحترم و لم تلتزم بوقف إطلاق النار و تعمدت خرق اتفاقية الهدنة منذ ساعاتها الأولى، و حمل الميليشيا  الحوثية المسؤولية الكاملة عن هذه التصرفات الغير منضبطة .

و أكدت مصادر حكومية في محور الجوف,أن ميليشيا الحوثي استغلت قرار وقف إطلاق النار وهاجمت مواقع القوات المشتركة في معسكر الخنجر , حيث دارت معارك عنيفة هناك وأن العشرات منهم  قتلوا , خلال تلك المواجهات التي استمرت حتى ليل يوم الجمعة.

وقد نفذت مجموعات من ميليشيا الحوثي , عمليات تسلل في المناطق الرابطة بين منطقة النقعة، شرق مديرية باقم بمحافظة صعدة معقل الميليشيا, لكن القوات المشتركة تصدت لهم و صدتهم خائبين .

وعلى الصعيد السياسي, رحبت الام المتحدة بمبادرة التحالف العربي, و اطلاق هدنة وقف اطلاق النار , وحيت الحكومة اليمنية الشرعية على قبولها,كما دعت الحوثيين الى المبادرة و  التعاون من اجل الوصول الى وقف شامل لاطلاق النار .

وقد صدر عن مجلس الامن , ان السلام فرصة طيبة ,من اجل تعزيز الجهود لمنع انتشار وباء الكورونا في اليمن .

الصورة:

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا