الاخبار العالميةالشرق الاوسط

مصادر سعودية : التحالف العربي سيبدأ وقف إطلاق النار في اليمن اعتباراً من الغد

ذكر مسؤولون سعوديون, ان التحالف العربي سيشرع بتطبيق بوقف لأطلاق النار في اليمن , و سيكون ساريا مفعوله اعتبارا من ظهر الغد الخميس .

و اكد المصدر ,في روايته ان الهدف من وقف اطلاق النار ,من جانب واحد هو تشجيع الحوثيين على قبول مبادرة السلام و الدخول فيها, و لتعزيز اجراءات منع تفشي وباء الكورونا في البلد الذي مزقته الحرب منذ 5 سنوات .

و كالة رويترز ,و نقلا عن مصادر قالت :ان وقف اطلاق النار سيتم الاعلان عنه منتصف هذه الليلة ,على ان يسري اعتبارا من يوم الخميس من ظهراُ .

و قد أكد هذه الاخبار , ما صرح به ثلاثة مصادر من ان السعودية ستعلن عن هذا الوقف لاطلاق النار,و ذلك لتغطية جهود احلال السلام و مواجهة وباء كورونا.


وكان السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، قد اعلن سابقا ان انتشار كورونا لم يمنع عقد اجتماعات بين الاطراف المعنية, ولو بزوايا ضيقة ,حيث جرت مفاوضات غير مباشرة عبر  الاونلاين و دائرة تلفزيونية.

ولفت السفير  الروسي ,الى أن  المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث  يقوم بالعمل الأساسي، في هذه المساعي ,عبر تواصله مع ممثلي كل من الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

و ستكون المهمة الرئيسة ,التي يجب على الطرفين اليمنيين تنفيذها ,في ظروف التوتر العسكري الحالي هي وقف إطلاق النار في كافة ارجاء اليمن, و المهمة الثانية استئناف مسيرة التفاوض والتسوية السياسية ,وحل القضايا  الإنسانية وتبادل الأسرى و المعتقلين .

مسؤولون سعوديون: قوات التحالف ستبدأ وقف إطلاق النار في اليمن بداية من ظهر الخميس

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق