هزائم للحوثيين في صحراء الجوف و البيضاء على يد قوات الشرعية

بواسطة nooreddin

ذكرت قوات التحالف العربي ,ان جبهات صحراء الجوف اصبحت مقابر للحوثيين , بفضل انكشاف هذه التضاريس خصوصا للطائرات ,حيث يتم تدمير ارتالهم و تقصف نقاطهم و تجمعاتهم , و يتم الحاق خسائر بهم بالعدة و العديد.

واستهدف طيران التحالف ,في عمليات متواصلة , حيث شن عدة غارات على الحوثيين , في جبهات المتون الى الشرق من مديرية الحزم , و تم تدمير اليات لهم و اوقعت بهم خسائر فادحة ,و قتل عدد من قيادات الصف  الاول لهم من امثال ابو حامد المراني و ابو خرض و محمد حميد .

و تمكن التحالف ,من استدارج  العشرات من عناصر الحوثي الى الصحراء  و من ثم محاصرتهم,  و اجبارهم على الاستسلام.

و دارت رحى معارك عنيفة بين الجيش والميليشيا  الحوثية ,في منطقة الخسف شرقي المديريةو بإسناد من مقاتلات التحالف التي فصفت تعزيزات عسكرية ودمرتها.

و تمكنت قوات الجيش البمني في المعارك المتواصلة منذ أسبوعين  من التقدم  الناجح مسافة 20 كيلومترا حتى  منطقة «لقشع والخسف» للشرق من مدينة الحزم و اغتنام كمية من الأسلحة و3 عربات.

و سيطرت قوات الشرعية ,على قمم جبلية جديدة مع  ااستئناف القتال ضد عصابات الحوثي، في محافظة البيضاء،  و نجحت  القوات المشتركة  بكسر هجوم حوثي استهدف مديرية حيس جنوبي الحديدة.

و نقل مصدر عسكري في محور بيحان ,إن قوات الشرعية بقيادة اللواء مفرح بحيبح قائد المحور، شرعت بهجوم كاسح  على ميليشيا الحوثي و خلصت جبل البياض وجبل اللبان بمديرية الملاحم، ووصلت الى الطريق الأسفلتي الذي يربط محافظة البيضاء والعاصمة صنعاء في مديرية عفار.

الصورة:

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا