الجيش الليبي يسقط اربعة مسيرات تركية في معارك حول زوارة و مصراتة

بواسطة nooreddin

ذكر المركز الإعلامي ,لغرفة عمليات الكرامة أن سلاح الجو الليبي شن غارات عنيفة على غرفة السيطرة على الطائرات التركية المسيرة بمدينة زوارة، و المتاخمة للحدود التونسية ، و نقل المركز أن قوات الجيش الليبي استهدفت في ساعات  الصباح الأولى من يوم  الأحد مواقع عدة لقوات حكومة الوفاق في مدينة زوارة الواقعة غرب طرابلس.

  وخلال تلك العمليات تم ضرب المواقع المختارة في مدينة زوارة، و التي تحتوي على مستودعات أسلحة وذخيرة ,و التي يتزود منها الاتراك و المرتزقة باحتياجاتهم , و الذين جلبهم الاتراك من سوريا الى ليبيا , وذلك حسب ما ذكر المركز الاعلامي في بيانه المقتضب .

و من خلال المعلومات  الميدانية التي بثها المراسلون تمكن طيران سلاح الجو الليبي , من تدمير قاعدة إطلاق الطائرات التركية الموجهة ( الدرون ) بزوارة، حيث كانت تلك المسيرات التركية قد قصفت بوابة الزرير التابعة للجيش الليبي ، مما اسفر عن مقتل جندي  ليبي و جرح 4 آخرين.

و كان  سلاح الجو الليبي ,قد شرع بغارات من ليل السبت الأحد , وصلت الى ست غارات متواصلة على زوارة، و تكبدت الميليشيا خسائر كبيرة , وقد قامت الميليشيات بقطع الكهرباء عن احياء زوارة خشية ان يقوم الجيش الوطني الليبي بعملية توغل و اقتحام للمدينة.

 وقد قام الجيش الليبي باستخدام المدافع و الراجمات لدك مواقع ميليشيا زوراة ,و ذلك بعد استفزازات و تحرشات مستمرة تقوم بها تلك الميليشيات , ومعلوم ان الجيش الليبي يسيطر حالياً على جنوب و غرب و شرق المدينة , و التي تعد من من مناطق الامازيغ الليبيين , و تحاول حكومة بنغازي استعادة المدينة بالمفاوضات لكن الميليشيات ترفض ذلك .

و تدخلت تركيا الخميس الماضي عسكرياَ, عبر قصف احدى بارجاتها لمواقع الجيش الليبي في زوارة ,لكن الصاروخين سقطا بعيدا, و قد امهلت قيادة الجيش الليبي الميليشيات اسبوعاً للخروج و تسليم المدينة , وان لم يستجيبوا فانها ستدخل عنوة .

هذا وقامت طائرات مسيرة تركية بمهاجمة قاعدة الوطية الجوية منذ صباح الاحد, مما نتج عنه ضحايا ,وذلك حسب ما افاد به ضباط الكتيبة 134 المخصصة لحماية القاعدة.

و تم الاستهداف لبوابة الزرير و الواقعة على مسافة 20كيلومتر من قاعدة الوطية الجوية ,و ادى القصف لمقتل جندي و جرح 4 آخرين ,بحسب رواية الكتيبة 134.

و اعلن الجيش الوطني الليبي ان مضاداته اسقطت 3 درونات تركية في ليلة السبت على الاحد, جنوب مصراتة في حي الوشكة, و الدرون الرابع اسقط فوق عين زارة .

و في تطور جديد, اعلن رامي عبد الرحمن,مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان, ان عدد قتلى الميليشيات السورية الذين قتلوا  في طرابلس ارتفع الى 165 قتيلا.

الصورة:

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا