الاخبار العالميةشمال افريقيا

سفينة حربية تركية تقصف مواقع الجيش الليبي (فيديو وصور)

ذكرت مصادر صحفية ليبية متطابقة بأن بارجة تركية أطلقت صواريخ سقطت في جنوب مدينة العجيلات إلى الغرب من العاصمة الليبية طرابلس دون أن تصيب أهدافها .

وأكد موقع إخباري ليبي، أن الصواريخ أطلقتها بارجة تركية من البحر سقطت في منطقة الظهرة الزراعية الواقعة على أطراف مدينة العجيلات والتي تقع تحت سيطرة الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وبحسب مراقبين فإن البارجة التركية قد تكون حاولت إستهداف قاعدة الوطية الجوية، التي تقع على نفس الخط إلى الجنوب، إلا أن الصواريخ لم تحقق أهدافها ووقعت في مناطق خالية .

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري إن بارجة تركية قامت برماية صواريخ من عرض البحر على منطقة العجيلات دون حدوث أي خسائر ولم تبلغ أهدافعا .

 

 

اسقاط درون تركية في ليبيا

في السياق ذاته، ذكر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الليبي، اليوم الأربعاء، أن الجيش الليبي تمكن من إسقاط  طائرة تركية مسيرة فوق سماء مدينة العجيلات غرب البلاد، وتهتبر هذه الطائرة الثالثة التي يتم إسقاطها من قبل الجيش التركي   خلال الـ48 ساعة الماضية.

كما أن الجيش التركي خسر عدد جيدا من الطائرات المسيرة من قبل حيث تمكن الجيش التركي من إسقاطها ،بعد حصوله على أسلحة دفاع جوي متطورة .

القوات التركية المتواجدة في ليبيا

بحسب مصادر تركية فإنه تم إرسال ست إلى ثماني طائرات من طراز F-16 Block 50 ،بالإضافة نظام للإنذار المبكر والسيطرة محمول جوا (AWACS)”.

كما أرسلت تركيا عناصر بحرية تضم فرقاطة واثنين أو ثلاثة زوارق حربية، وأيضا أرسلت غواصة أو اثنتين لأغراض منع الوصول.

كما يتوجد على الأراضي الليبية قوة برية بحجم كتيبة ما يعني حوالي 3000 جندي وهم جنود على درجة عالية من التدريب والمهارة العسكرية كما يوجد مشاة ميكانيكية وعناصر للدعم غير المباشر للنار”.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق