إندونيسيا تشتري 23 مركبة مدرعة من طراز Pandur II من التشيك

بواسطة Hanan

تعمل شركات صناعة الدفاع التشيكية بالتعاون مع الشركات المحلية على تسليم 23 مركبة مدرعة Pandur II 8×8 إلى إندونيسيا بعد توقيع عقد في عام 2019.

وذلك خلال الفترة بين 2021 إلى 2022 ، كان وبموجب العقد ستحصل إندونيسيا على عدة عربات مدرعة من طراز Pandur II مزودة ببرج مسلح بمسدس 30 ملم.

ويشرف على هذه الصفقة الجيش التشيكي Excalibur Army الذي سلم بالفعل معدات عسكرية إلى إندونيسيا.

وتنتج الشركة Pandur II في جمهورية التشيك بموجب ترخيص. في 12 أبريل 2019 ، وقعت وزارة الدفاع الإندونيسية عقدًا للحصول على مدرعات ـ PT Pindad بقيمة 80 مليون دولار من سلسلة 8×8 8 التي حصلت على تسمية Cobra الإندونيسية.

تجهيز Pandur بوحدات قتالية إسرائلية

سيتم تجهيز النسخة الإندونيسية من Pandur II بوحدة قتالية إسرائيلية غير مأهولة يتم التحكم فيها عن بعد Elbit Systems U30MK.II ، مسلحة بمدفع آلي من شركة Northrop Grumman Bushmaster Mk.44 30mm ومدفعين رشاشين عيار 7.62 ملم.

تقوم الشركة الإندونيسية PT Pindad ، بالشراكة مع مجموعة تشيكوسلوفاكيا ، بالترويج لـ Pandur II 8×8 للجيش الإندونيسي في عدة إصدارات.

ففي عام 2017 ، تلقت PT Pindad أربع وحدات من Pandur II من جمهورية التشيك ، وزودتها بوحدات قتالية التي يتم التحكم فيها عن بعد ومسلحة بمدافع رشاشة 12.7 ملم .

Pandur II


هي نسخة محسنة من Pandur I المدرعة ذات العجلات APC (ناقلة أفراد مدرعة).

تم تطويره كمشروع خاص من قبل الشركة النمساوية Steyr-Daimler-Puch Spezialfahrzeuge التي أصبحت الآن جزءًا من General Dynamics European Land Combat Systems.

تحتوي Pandur II على قاعدة عجلات أطول وهياكل معدلة مقارنة بـ Pandur I.

توفر حزمة الدروع للسيارة الحماية من إطلاق الأسلحة الصغيرة عيار 7.62mm.

يمكن تركيبه مع درع إضافي لزيادة الحماية البالستية ضد قذائف ثقب الدروع 14.5 مم عند 100 متر.

يمكن تجهيز السيارة ببطانات متقطعة وحماية إضافية للدروع لتوفير الحماية من انفجار الألغام.

Pandur II مزود بمحرك ديزل Cummins ISC 350 الذي يطور 285 حصان. إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل ZF 6HP 602C. يمكن أن تسير بسرعة قصوى تصل إلى 100 كم / ساعة بحد أقصى 700 كم.

التصميم

تم تصميم السيارة لتكون قابلة للنقل في طائرة نقل لوكهيد مارتن C-130 هرقل.

يجلس السائق على اليسار في الأمام والمحرك على اليمين. يتم تزويد السائق بغطاء من قطعة واحدة بالإضافة إلى مناظير لمدة ثلاثة أيام ، يمكن استبدال إحداها بمنظار سلبي للمهام الليلية.

تم تجهيز السيارة بصندوق تروس توزيع متزامن على مرحلتين للاستخدام على الطرق وعبر البلاد.

تم تصميم السيارة لأخذ عدد من أنظمة البرج (مثل برج SP 30 المركب أيضًا على ASCOD AFV للجيشين الإسباني والنمساوي) ، أو يمكن استخدامه ك APC قياسي مع مدفع رشاش مثبت.

مع البرج يمكن أن تحمل السيارة 6 مشاة. بدون البرج ، يمكن أن يحمل 12.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا