الاخبار العالمية

مقتل أول جندي أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا

توفي أول جندي أمريكي متأثرا بإصابته بإلتهاب رئوي حاد ناجم عن إصابته بفيروس كورونا ،وفق ما كشفته وزارة الدفاع الأمريكية ،ونوهت في ذات الوقت عن زيادة حادة في عدد الجنود المصابين.

وقال البنتاغون إن الجندي هو أحد أفراد الحرس الوطني في ولاية نيوجيرسي، وقد أكدت الفحوص إصابته بفيروس كوفيد-19 وكان الجندي المذكور يعالج بالمستشفى منذ 21 مارس لكنه توفي يوم السبت.

إرتفاع عدد إصابة الجنود الأمريكيين

و أكدت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الإثنين إصابة 568 جنديا بالفيروس ارتفاعا من 280 يوم الخميس.

وكانت وكالة “رويترز” قد ذكرت في تقرير الأسبوع الماضي، أن الجيش الأمريكي اتخذ قرارا يقضي بحجب المعلومات المفصلة عن عدوى فيروس كورونا بين جنوده، بسبب مخاوفه من استخدام الخصوم للمعلومات مع انتشار الفيروس.

من جهته اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الأيام الثلاثين المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمعركة الولايات المتحدة مع فيروس كورونا.

كورونا يثير الاضطراب في عمليات الجيش الأمريكي

وتسبب وباء كورونا في اجبارالسلطات الأمريكية على إبقاء العسكريين داخل قواعدهم مما تسبب في حدوث اضطرابا في عمليات الجيش الأميركي في العالم.

من جهته أكد وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر أكد، يوم الجمعة ٣/٢٠، أن “المهمة الأولى للجيش الأميركي هي تأمين حماية الشعب الأميركي والبلاد ومصالحنا في الخارج.

إعادة انتشار الجيش الأمريكي

فيما، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي التي تغطي العراق وسوريا عن عملية “إعادة انتشار” لقواتها في المنطقة، وأكدت في بيان صادر عنها أن الجيش العراقي علق كافة التدريبات، لمنع انتشار الفيروس، وقرر التحالف ، بالتالي، إرسال بعض العناصر المتخصصة في التأهيل إلى بلدانهم بصورة مؤقتة.

كما عمل الجيش الأمريكي على سحب قواته من قواعد صغيرة وبعيدة، يمكن أن تتعرض فيها لهجمات مجموعات مسلحة موالية لإيران، وإعادة تجميع هذه القوات في قواعد أكبر وتتمتع بحماية أفضل.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق