MILAN ER صاروخ موجه مضاد للدبابات وهذه مميزاته

MILAN ER هو مشروع MBDA. MBDA هو كونسورتيوم أوروبي يقوم بتطوير وتصنيع الصواريخ. MBDA لديها مرافق في فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلدان أخرى.

إن MILAN هو اختصار فرنسي ل Missile d’Infranterie Legar ANtichar أو “صاروخ المشاة المضاد للدبابات” باللغة الإنجليزية العادية. يشير “ER” إلى الاستجابة الممتدة.

MILAN ER

يعد ميلان إي آر تطويرًا جديدًا للصاروخ المضاد للدبابات MILAN الموجه للدبابات والذي ثبتت فعاليته في الخدمة لما يقرب من 50 عامًا وتم تبنيه من قبل أكثر من 40 دولة. تم تطويره كمشروع خاص.

يستخدم MILAN ER الجديد قاذفة جديدة وصاروخ أكثر قوة مع مدى أطول. بدأ تطوير الصاروخ الجديد في عام 2005. أجريت الاختبارات الأولى في عام 2006. تم تقديمه في حوالي عام 2009.

اكتمل التطوير وكان الصاروخ جاهزًا للإنتاج بالجملة في عام 2011. تم اختيار MILAN ER من قبل 3 مشغلين حاليين على الأقل نظام MILAN. ومن المثير للاهتمام أن الجيش الفرنسي رفض MILAN ER وذهب إلى صاروخ موجه MMP مضاد للدبابات أكثر تقدمًا.

وظيفة إطلاق رقمية

 

يستخدم MILAN ER وظيفة إطلاق رقمية جديدة بالكامل (ADVanced Technology) مع تصوير حراري متكامل. لديه تكبير 7x أو 21x ويعمل كمنظور نهار / ليل. لديها قدرات تحديد واستطلاع متفوقة من قاذفات أقدم. كما أنه متوافق مع أنظمة إدارة ساحة المعركة.

وفي علم 2006 تم تقديم قاذفة جديدة متوافقة مع المتغيرات السابقة من صواريخ MILAN ، بما في ذلك MILAN 2 و MILAN 3 ، وتظل نظام موجه الأسلاك.

يسمح التوافق مع الصواريخ القديمة بتقليل تكاليف الشراء والتدريب والصيانة. ومع ذلك ، إذا حكمنا وفقًا للمعايير الحديثة ، فإن الأنظمة الموجهة بالأسلاك لديها عدد من العوائق وتعتبر قديمة. على الرغم من أن طريقة التوجيه هذه مقاومة للتشويش.

الرأس الحربي للصاروخ

تم تجهيز الصاروخ في المصنع وإغلاقه في أنبوب الإطلاق ، وهو لا يحتاج إلى صيانة.    الصاروخ الجديد له رأس حربي ترادفي الحرارة. تخترق 1000 ملم من الدروع الفولاذية وراء الدروع المتفجرة (ERA).

هذا الاختراق يكفي لتدمير حتى دبابات المعارك الرئيسية المدرعة. هذا الصاروخ قادر على اختراق أكثر من 2 متر من الخرسانة المسلحة. وبالتالي يمكن استخدامه أيضًا ضد القوات في المباني والمخابئ والتحصينات الميدانية.

تشغيل السلاح

يتم تشغيل هذا السلاح الموجه ضد الدبابات بواسطة طاقم مكون من 2.    يمكن تركيب قاذفة على المركبات.    في عام 2009 تم تعديل برج فرنسي WASP يتم التحكم فيه عن بعد لإطلاق صواريخ MILAN ER الجديدة.

تستخدم مثل هذه الأبراج من قبل المركبات المدرعة Panhard PVP و VLB للجيش الفرنسي. وبهذه الطريقة يتم إطلاق الصاروخ والتحكم فيه من داخل السيارة تحت حماية كاملة للدروع.