السعودية تسقط طائرات حوثية فوق أبها وخميس مشيط

بواسطة Hanan

اعترض التحالف العربيالتحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية صباح اليوم الجمعة عدة طائرات حوثية مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي على مدينتي أبعا وخميس مشيط .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله :إن الطائرات كانت موجهة لضرب أهداف مدنية في كلا من مدينتي أبها وخميس مشيط.

وجاء هذا الهجوم بعد ترحيل صادر عن الأطراف المتحاربة في اليمن بدعوة الأمم المتحدة لهدنة فورية يوم الخميس بهدف التفرغ لمحاربة فيروس كورونا.

مصادر يمنية تؤكد الهجوم

وكانت مصادر صحفية يمنية أكدت قيام الحوثيين بمهاجمة مطار أبها وقاعدة خميس مشيط الجوية بالسعودية بالطائرات المسيرة ،وأدعت تلك المصادر أن الهدف من الهجوم هو أبراج المراقبة بالموقعين في جنوب غربي المملكة.

تصعيد حوثي

بعد تلقي الحوثيون لضربات موجعة من قبل التحالف العربي في اليمن ،صعد الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء هجماتهم على أهداف في السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية.

ولكن التحالف العربي كان متنبها لهجمات ابحوثيين وتمكن من إفشالها قبل بلوغها أهدافها .

قرار أممي بوقف إطلاق النار

ذكر مصادر أممية أن التصعيد المستمر في اليمن من شأنه أن يسبب إنهيارا لإتفاق ترعاه الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وانسحاب القوات من مدينة الحديدة الساحلية التي تحولت لمحور الحرب العام الماضي وأ تفع الصراع على مينائها .

والميناء هو خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وشريان الحياة لملايين اليمنيين.

و”التحالف العربي في اليمن”، هو تحالف عدة دول عربية تترأسه المملكة السعودية، وقد بدأ في تنفيذ ضربات جوية على الحوثيين في 25 مارس 2015، تحت مسمى “عملية عاصفة الحزم”.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا