مركبات برمائية روسية جديدة وبمواصفات خاصة

بواسطة Hanan

تجري قوات الأسطول الشمالي في الجيش الروسي اختباراتةمكثفة لزوارق صغيرة من نوع خاص تمتلك القدرة على الحركة في الماء وعلى سطح المناطق التي يغطيها الثلج والجليد.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الصحفي للأسطول الشمالي الروسي “بدأت قوات أسكول الشمال منذ فترة بالتدرب على استخدام زوارق AS-5.2  المعروفة باسم باترول.

وتمتلك تلك الزوارق تصميم خاص يعتمد على تقنيات خاصة بهدف العمل في المناطق الشمالية الباردة، ويتدرب الجنود الآن على قيادة هذه المركبات والتي يمكن لها أن تقوم بمهام عسكرية ومهمات الإنقاذ والاستطلاع”.

زوارق AS-5.2 مناسبة للقطب الشمالي

وبحسب البيان “فإن زوارق AS-5.2 أثبتت جدارتها في العمل في القطب الشمالي، نظرا لإمتلاكها القدرة على الحركة على وجه الماء وفوق الأرض المغطاة بالجليد كونها تمتلك محرك مميز، وآلية الدفع التي تعتمد على مراوح كبيرة وقوية للدفع الهوائي”.

نماذج مركبات AS-5.2

ذكر قائد كتيبة المهندسين في فرق المشاة التابعة للأسطول الشمالي الروسي، ألكسندر كاريلين: “إن نماذج مركبات AS-5.2 التي تم اختبارها ،كانت نتائجها جيدة وتميزت بسرعة الحركة وقدرتها على الوصول إلى أصعب الأماكن التي يتعذر على باقي الآليات عن الوصول إليها.

وأكد كاريلين أن الخبرة في تشغيل هذه النماذج والاعتماد عليها من شأنه أن يرفع إمكانيات القوات العسكرية الروسية كونها تتميز بسرعة الانتشار وأداء مختلف المهام الموكلة إليها في مختلف الظروف المناخية”.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا