القوات الفرنسية تغادر العراق والتحالف يخلي قاعدة جوية

بواسطة Hanan

غادرت القوات الفرنسية الأراضي العراقية اليوم الأربعاء بعد خطوات سابقة لها وبدء سحب بعض قواتها من العراق وفق ما أعلنته اليوم الحكومة العراقية .

قال اللواء الركن عبد الكريم خلف، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، إن “القوات الفرنسية رحلت عن الأراضي العراقية، وأخلى التحالف الدولي قاعدة جوية” في العراق .

وبخسب اللواء عبد الكريم خلف، فإن “مغادرة القوات الفرنسية جاءت حسب الاتفاقات التي جرت مع الحكومة العراقية”.

التحالف الدولي يقلص عدد قواته

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قد قلصت قواعدها في العراق، وسلمت أول قاعدة عسكرية لها، للجيش العراقي.

وأتت هذه الخطوة بعد أيام من تقديم الحكومة العراقية شكوى دولية، ضد الانتهاكات الأمريكية التي أودت بحياة 6 وإصابة 12 من أفراد الأمن، الأسبوع الماضي.

العراق يستلم قاعدة القائم

وفي وقت سابق وتحديدا الخميس الماضي ، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان أن “القوات الأمنية العراقية، تسلمت قاعدة القائم العسكرية في محافظة الأنبار، غربي البلاد، وذلك بعد انسحاب قوات التحالف الدولي من القاعدة وسحبت كافة معداتها وتجهيزاتها .

وأكد المتحدث الرسمي للعمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، بأن “انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة القائم التي تحتوي فريقا من الاستشاريين والخبراء والفنيين، تم ضمن جدول زمني تمهيدي لإنسحاب شامل من العراق .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا