الجيش الأمريكي يدخل نيويورك بعد توقع كارثة كبيرة

بواسطة Hanan

 

أعلن الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة ولاية نيويورك منطقة كارثة كبرى حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروسات كورونا.

كارثة في نيويورك

 

و أكد دونالد ترامب أنه في الليلة الماضية وافق على إعلان توقع كارثة كبير لنيويورك. وقال إنه عمل بشكل وثيق مع الحاكم أندرو كومو. ووصفها بأنها استجابة فدرالية “غير مسبوقة”.

وقال مارك إسبر ، وزير الدفاع الأمريكي ، في وقت سابق من هذا الأسبوع ، إن السلطات “تفكر في تنشيط الحرس الوطني ووحدات الاحتياط لمساعدة الولايات في التخطيط والدعم اللوجستي والدعم الطبي حسب الحاجة”.

الجيش الامريكي يدخل نيويورك

حاليًا ، يدخل الجيش الأمريكي إلى نيويورك ويعمل على خطط للسيطرة على الفنادق ومهاجع الكلية والساحات الرياضية وتحويلها إلى مرافق طبية شبيهة بوحدة العناية المركزة.

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي يخطط لاستيعاب ما يصل إلى 10000 غرفة فندقية ومهاجع جامعية وأماكن أخرى في نيويورك للخدمات الطبية حيث يرتفع عدد مستشفيات الفيروسات التاجية بشكل كبير.

تحويل الفنادق لمراكز صحية

مع وجود الفنادق فارغة عمليًا – تم إغلاق فندق هيلتون ميدتاون المكون من 1878 غرفة تمامًا – تم إيقاف أعمال الضيافة في المدينة بسبب توقف السياحة والأحداث والمؤتمرات بسبب كورونا.

ويقول المشغلون إن الانخفاض في الفنادق أسوأ مما كان عليه بعد 11 سبتمبر أو خلال الأزمة المالية لعام 2008. وقال الجنرال في الجيش تود سيمونايت في مؤتمر صحفي إن فيلق الجيش سيتعاقد مع أي فنادق وكليات وربما حتى ساحات رياضية فارغة.

وقال: “سنستولي بعد ذلك على المبنى في فترة زمنية قصيرة بشكل استثنائي ، وسنذهب ونحول هذا إلى منشأة شبيهة بوحدة العناية المركزة.

يذكر أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في ولاية نيويورك، وصلت إلى أكثر من 7 آلاف و100 حالة، بعد تسجيل 2950 إصابة جديدة بالمرض، بحسب حاكم الولاية أندرو كومو، الجمعة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا