الجيش الروسي يرفض تعليق التجنيد رغم إنتشار كورونا

بواسطة Hanan

لا توقف للتجنيد في الجيش الروسيالجيش الروسي والمقرر في الفترة بين 1 أبريل و15 يونيو المقبل، وفق ما أعلنه وزير الدفاع الروسي ، سيرغي شويغو، في اجتماع قيادات وزارة الدفاع يوم 20 مارس .وذلك وفقا لقانون الخدمة العسكرية الفدرالي.

وقال، شويغو إن وزارة الدفاع شكلت لجنة خاصة برئاسة نائب وزير الدفاع، روسلان تسيليكوف، مهمتها اتخاذ إجراءات وقائية بغية منع انتشار فيروس كورونا ضمن الجنود والضباط داخل الجيش الروسي.

إخضاع المجندين للفحص الطبي

 

أكد، شويغو إلى أن كل المجندين سيتم فحصهم الطبي قبل إلتحاقهم بالوحدات العسكرية الخاصة بهم . وبعد وصولهم إلى مواقع الخدمة ستفرض عليهم إجراءت الحجر الصحي.

وأكد شويغو أن وزارة الدفاع الروسية تتوفر فيها احتياطيات كافية من الأدوية ووسائل الوقائية الفردية.

تعليق التجنيد

وطرحت فكرة تعليق التجنيد في الجيش الروسي ،من قبل نائب رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع والأمن، ألكسندر شيرين

وأكد أن هذه القضية سيتم بحثها في الكرملين بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.

وزارة الدفاع تكافح كورونا

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في وقت سابق بأنها اتخذت بعض الخطوات الهادفة إلى مكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره في وحدات وتشكيلات الجيش حيث تم إعداد احتياطيات الأدوية في المستشفيات العسكرية والقيام بخطوات احترازية مسبقة دون الكشف عن تلك الخطوات .

من جهتها أجرت وحدات قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في المنطقة الجنوبية للجيش الروسي تدريبات عسكرية بهدف تطهير المنشآت وتعقيم الأفراد والسكان المحليين من المواد الكيميائية والبيولوجية وللحد من انتشار وتفشي كورونا في المنطقة .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا