الاخبار العالميةالخليج العربي

هل سيطرت مليشيا الحوثي على معسكر كوفل الإستراتيجي؟

أنباء متضاربة تواردت في الساعات الأخيرة تدور حول سقوط معسكر ”كوفل“ التابع للجيش اليمني في قبضة ميليشيات الحوثيين بعد معارك ضارية بين الطرفين ، المعسكر يقع بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

من جهتها نفت مصادر عسكرية يمنية أن يكون المعسكر قد سقط بيد الحوثيين ، وقالت إن المواجهات لم تصل إليه حتى اللحظة، مبينة أن المعارك تدور في المناطق الغربية من صرواح.

التحالف يقدم دعما جويا

وتعمل طائرات التحالف العربي على ادتقديم إسناد جوي للجيش اليمني الذي يخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثيين .

وبحسب مصادر عسكرية يمنية فإن ”طائرات التحالف العربي، شنت خلال الساعات الماضية، نحو 20 غارة جوية على مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثيين في مديرية صرواح، وسط سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات“.

مليشيا الحوثي تستعيد بعضا من خسائرها

وتحدث مصدر آخر مستقل أن ما سيطر عليه مليشيا الحوثي هو السيطرة على بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية، بعد معارك ضارية مع الجيش اليمني، منوهة إلى أن المعارك لم تقترب بعد من معسكر كوفل الإستراتيجي.

وكانت مديرية صرواح قد شهدت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثيين ،والتي تقاتل قتلا مستميتا لتسجيل مكاسب على الأرض وإنتزارعها من يد الجيش اليمني .

تأكيد سقوط معسكر كوفل الإستراتيجي

تحدث مصدر يمني آخر لوكالات الأنباء وأكد سيطرة الحوثيين على معسكر كوفل الإستراتيجي الواقعجنوب شرقي صرواح التابع للواء 312 مدرع، والذي يفصله عن مدينة مأرب مقر قيادة الجيش اليمني مسافة 30 كم”.

وأضاف أن “مقاتلي الجماعة سيطروا كذلك خلال توغلهم في ميسرة جبهة صرواح على موقع الدمنة وحمة عامر،

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق