منظومات جديدة للدفاع الجوي الروسي تظهر في العرض العسكري القادم

بواسطة Hanan

من المنتظر أن يكشف العرض العسكري الذي سياقم
في الساحة الحمراء بموسكو يوم 9 مايو القادم بمناسبة حلول الذكرى الـ75 للنصر على ألمانيا النازية عن منظومات جديدة ومطورة للدفاع الجوي .

وتلك المنظومات هي “إس – 300 في 3” المطورة، “بوك –إم 3” المطورة، “ديريفاتسيا”.

وتمهيدا لإشراكها في الع ض المرتقب وصلت تلك المعدات الحربية إلى منطقة ألابينو بضواحي موسكو حيث تجري بروفات العرض العسكري المقبل.

ويتوقع ظهور 4 منصات ذاتية الحركة من منظومة  “بوك –إم3″ المضادة للجو و4 منصات من منظومة ” تور – إم 2″ و3 منصات من منظومة “ديريفاتسيا” للمدافع المضادة للجو و4 منصات وعربتي التعمير والإطلاق من منظومة “إس – 300 في 3” للصواريخ المضادة للجو.

“بوك –إم 3”

“بوك –إم 3” هي منظومة مطورة حديثة تختلف عن سابقتها “بوك” بعدد أكبر من الصواريخ وأجهزة التوجيه الجديدة، ما يزيد من احتمال إصابة الهدف حتى 99.9%.

ديريفاتسيا

“ديريفاتسيا” فهي مدفع أوتوماتيكي مضاد للجو وذاتي الحركة عيار 57 ملم نصب على منصة “بي إم بي – 3”. وسرعة رميه 120 طلقة في الدقيقة، ولا يتعرض لتأثير الصواريخ المعادية.

إس – 300 في 3

منظومة  “إس – 300 في 3” للصواريخ المضادة للجو هي منظومة مخصصة لحماية القوات البرية من طائرات العدو. وتحلق صواريخ المنظومة بسرعة تعادل 7 – 9 ماخ ( ماخ واحد يعادل 1100 كيلومتر في الساعة).

العرض العسكري سيقام يوم 9مايو ،ومخطط له أن يشترك بابعرض 225 قطعة من المعدلت والآليات العسكرية ،وسيستغرق العرض عدة ساعات .

مشاهد من العرض العسكري الروسي لعام 2019

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا