الاخبار العالمية

كورونا يضرب القواعد الأمريكية حول العالم

ضرب فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” الجنود الأمريكيين المنتشرين حول أنحاء العالم وخاصة في البلدان التي سجلت إنتشارا واسعا لفيروس كورونا. وذكرت مصادر أن العدد الحقيقي لإصابات الجنود الأمريكيين في قواعد أمريكا أكبر بكثير من العدد المعلن عنه .

حيث قال مسؤول كبير في هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إنه يعتقد أن العدد الحقيقي للعسكريين الأمريكيين المصابين بالنوع الجديد لفيروس كورونا أكبر من الحصيلة الرسمية الحالية.

الإصابات بكورونا أعلى من المعلن عنه

وقال كبير المسؤولين الطبيين في هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الفريق بول فريدريكس، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء: “بالنظر إلى ما نراه الآن في العالم وبما أنه لدينا قوات منتشرة في كل أنحائه، أعتقد أن هناك (مصابين) آخرين”.

وتحدث مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز وطلبوا عدم ذكر أسمائهم قائلين : أن الحالة الصحية الجيدة وصغر السن في القوات الأمريكية عامل يسمح لهم بمواجهة فيروس كورونا جيدا، لكن في الوقت ذاته هذا الأمر قد يؤدي إلى عدم رصد إصابتهم المحتملة بالفيروس بسبب غياب الأعراض الواضحة، ما يعني أنهم قد يكونون حاملين لهذه السلالة دون خضوعهم للفحوصات الضرورية لرصدها.

البنتاغون يعترف بإصابات بين جنوده

وكان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق من الثلاثاء، أنه تأكد من إصابة رابعة بفيروس كورونا المستجد لدى عناصر القوات الأمريكية بشكل عام، وهي الثانية لجندي داخل الولايات المتحدة.

بالإضافة لإصابة 6 موظفين مدنيين في البنتاغون بفيروس كورونا، فضلا عن الاشتباه بإصابة قائد الجيش الأمريكي في أوروبا، الفريق كريستوفر كافولي.

وبلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا حتى مساء الثلاثاء الحالي 950 إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي ينحدر من الصين، بما في ذلك 30 حالة وفاة.

فيروس كورونا

يذكر أن فيروس كورونا ظهر في الصين ومنها انتقل إلى أكثر من مئة دولة ، وهو فيروس يهاجم الرئتين ويتسبب في تلفها وحتى الآن لم يتم إيجاد علاج له ،على الرغم من تراجعه الحاد في الصين مما يرجح فرضية أن الصين تمتلك المصل الخاص به وتخفي الأمر .

بينما تقول فرضية أخرةدى أن الصين هي من وقفت خلف انتشار الفيروس في بلادها من أجل إنقاذ إقتصادها وتأميم شركات ضخمة يمتلك قسم كبير منها الأوربيون والأمريكيون وهذا ما حصل حيث تمكنت من إستعادة 4مليارات دولار خلال 3أيام فقط بعد شرائها أسهم تلك الشركات .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق