الاخبار العالميةالشرق الاوسطمقالات

اقوى الجيوش في العالم 2020

كل دولة في العالم لديها جيشها الذي تعتمد عليه في حال شنها حرب أو  عندما تهاجم  من قبل دولة اخرى. و ليست كل  الجيوش في جميع أنحاء العالم بنفس مستوى القوة و التسليح . فهناك منها  الضعيف  بسبب افتقاره إلى المعدات والإمدادات و القوى البشرية و التجهيزات التي يمكن استخدامها عند اندلاع الحرب. أما البلدان المتقدمة و المتطورة فهي مجهزة باحتياجات و تجهيزات كاملة تمكنها القيام بالغرض المطلوب منها عندما تتعرض لأخطار او ارهاب أو حوادث اخرى.

 

وخلال العام 2020 ، صعدت 10 دول إلى قائمة أقوى الجيوش. و هذه الجيوش تخصص بلدانها مصاريف كبيرة من ميزانياتها السنوية للمجهود الحربي , و ويتم إيلاء اهتمام كبير بتلك الجيوش.

محتوى الموضوع

أقوى الجيوش في العالم لعام 2020 تنازلياً:-

 

10. ايطاليا
9. المانيا
8. تركيا
7. اليابان
6. المملكة المتحدة
5. فرنسا
4. الهند
3. الصين
2. روسيا
1. أمريكا

 

صورة ترتيب جيوش العالم , تعرفوا علي ترتيب اقوي جيوش العالم

10. ايطاليا

الجيش الايطالي

إيطاليا هي القوة العسكرية العاشرة الأقوى في عام 2020. ويبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة وميزانية الدفاع 34 مليار دولار. تتمتع البلاد بموارد مالية جيدة و تنفق يسخاء عندما يكون الجيش هو محل الاهتمام.

9. المانيا

الجيش الالماني

ألمانيا هي الدولة التاسعة في أقوى الجيوش في عام 2020. يبلغ عدد سكان البلاد 83 مليون نسمة ، وتبلغ ميزانية الدفاع 36 مليار دولار. و المانيا ليست كاملة التجهيزات و المعدات للدفاع العسكري ، ولكن لديها عدد كبير من قوات الاحتياط التي تساعد في حماية البلاد.

8. تركيا

الجيش التركي

تركيا هي دولة أخرى مدرجة في قائمة أقوى الجيوش في عام 2020. و سكانها 75 مليون نسمة ,و بميزانية دفاعية تبلغ 18 مليار دولار.  وتتمتع تركيا بتجهيزات عسكرية كاملة مع تكتيكات دفاعية ولديها امكانيات عسكرية شاملة.

7. اليابان

الجيش الياباني

تعد اليابان سابع أقوى الجيوش في عام 2020. , عدد السكان 126 مليون نسمة ولديها ميزانية دفاع بقيمة 40 مليار دولار. البلد مجهز تجهيزًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن كيان الوطن.

6. المملكة المتحدة

الجيش البريطاني

المملكة المتحدة هي سادس أقوى الجيوش في عام 2020. يبلغ عدد سكان المملكة 65 مليون نسمة ، وميزانية الدفاع 55 مليار دولار. و بريطانيا قادرة في حال الحرب تجهيز مليون متطوع .

5. فرنسا

تعد فرنسا صاحبة المركز الخامس في قائمة أقوى الجيوش في عام 2020. يبلغ عدد السكان 65 مليونًا وميزانية دفاعية تبلغ 35 مليار دولار. فرنسا تتميز بتفوق كبير في مجال توفر  أعداد كبيرة من الدبابات والطائرات والمدفعية,  بالاضافة الى تلبية الاحتياجات العسكرية الطارئة  التي تسهم في حماية البلاد.

4. الهند

الجيش الهندي
الجيش الهندي

تاتي الهند في المرتبة الرابعة ،و يبلغ عدد سكان البلاد 1.34 مليار نسمة ، وميزانية الدفاع 40 مليار دولار. و الجنود الملتحقين بالخدمة العسكرية حوالي 1325000 و الاحتياط يبلغون حوالي 2،143،000. و تمتلك الهد 6464 دبابة ، 10 مدمرات ، 14 غواصة ، و 2066 طائرة ، و حاملتان .

3. الصين

الجيش الصيني

الصين هي الدولة الثالثة التي تعتبر أقوى قوة عسكرية في جميع أنحاء العالم. ويبلغ عدد سكانها 1.38 مليار و  بميزانية دفاع تقدر ب 147 مليار دولار . و تتوفر الصين على تسليح كامل يشمل  9،150 دبابة ، و 68 غواصة ، 138 طائرة دفاع ساحلية .

2. روسيا

جيش روسيا

تأتي روسيا في المرتبة الثانية بين أقوى الجيوش في عام 2020. ويبلغ عدد سكان البلاد 143 مليون نسمة ، وتبلغ ميزانية الدفاع 47 مليون دولار. كما أن روسيا مجهزة تجهيزًا جيدًا بالضروريات العسكرية مثل الدبابات والعربات الجوية المحمالمنقولة جواَ , والطائرات الحربية والطرادات والغواصات وغيرها.

1. أمريكا

الجيش الامريكي

أخيراً وليس آخراً ، تعد أمريكا واحدة من أقوى الدول في العالم. ويبلغ عدد سكانها 321 مليون نسمة. تعتبر أعلى  عندما تكون هذه هي المسألة العسكرية لأن لديها ميزانية دفاع تبلغ 664 مليار دولار ، و تقدر قواتها  حوالي  1400000 ، و عدد كبير من الاحتياط يصل إلى 1100.000. ليس ذلك فحسب ، فأميركا تتوفر فيها تجهيزات الحرب مثل الدبابات التي يصل عددها إلى 8000. وطائرات ، وناقلات ، وغواصات ، ومدمرات ، مدفعية مقطورة ، وأكثر من ذلك.

خلاصة الامر ان العالم ممتلئ باسلحة, و جيوش قوية, و مناطق توتر كبيرة ,حول العالم, وحتى ان توفر اسلحة الدمار الشامل مع بعض تلك الجيوش يزيد القلق , و سيكون أمرا كارثيا اذا تخطى القتال بين تلك الجيوش الاسلحة التقليدية ,الة اسلحة نووية او بيولوجية.

و لكن المركز العالمي للتسلح المختص بدراسة و متابعة ميزان القوى بين الدول , يضع خاصية الانفاق العسكري كمعيار لجعل ترتيب اي بلد متقدم على الاخر , و لكن هذا بنظري ليس معيارا يمكن ان يكون الحكم غلى قوة او ضعف اي بلد.

بعض المصادر :-

 

Militaries comparison infographic

 

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق