الخليج العربي

العراق يشتري معدات أميركية بقيمة 49 مليون دولار

اشترت وزارة الداخلية العراقية معدات حديثة بقيمة تسعة واربعين مليون دولار من الولايات المتحدة لمراقبة جزء من الحدود مع إيران وسورية وفقاً لبيان أصدره جيش الاحتلال الأميركي.

وذكر البيان أن وزارة الداخلية العراقية اشترت من الولايات المتحدة أنظمة مراقبة تتضمن أبراجاً مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء ومرتبطة بمركز القيادة الرئيسية بمبلغ تسعة واربعين مليون دولار . واشار البيان الى أن قوات الحدود العراقية ستكون في حزيران عام الفين وعشرة قادرة على مراقبة اربعمئة واثنين كيلومترا مع إيران في حين ستغطي عمليات المراقبة مئتين وستة وثمانين كيلومتراً مع سورية

وقالت البعثة الأميركية المكلفة بتدريب قوات الأمن العراقية إن هذا النظام لن يؤدي إلا إلى مراقبة النشاط على طول ثلث الحدود العراقية مع إيران وسوريا، التي تبلغ 1458 كلم و605 كلم على التوالي.
 
وأوضح أن نظام المراقبة سيغطي فقط 402 كلم من الحدود مع إيران، و286 كلم من الحدود مع سوريا.
 
واتهمت الحكومة العراقية سوريا بإيواء مدبري تفجيرين ضد مقرات حكومية بالعاصمة بغداد في الأشهر الأخيرة، في حين قال الجيش الأميركي إن عمليات التسلل على طول الحدود بين البلدين لا تزال مصدر قلق.
 
ويشمل نظام المراقبة الحدودية الذي سيصبح جاهزا للتشغيل في يونيو/ حزيران، أبراجا وكاميرات وأجهزة استشعار، ونظما لنقل المعلومات والاتصالات.

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق