روسيا تختبر غواصة ديزل جديدة للبحرية الروسية

بواسطة Hanan

تولي روسيا أهمية كبيرة لقطاع الغواصات على حساب حاملات الطائرات ،وترى فيها أهمية قصوى في الحروب ،ومن هذا المنطلق تسعى للتطوير المستمر للغواصات وإضافة غواصات جديدة .

حيث شهد مصنع السفن “أدميرالتيسكي فيرفي” في بطرسبورغ يوم 2 فبراير اختبارات أولية لغواصة الديزل الكهربائية “فولخوف” من مشروع “636.3” المطور.

وقال ناطق باسم المصنع إن الاختبار سيستغرق 3 أشهر، ليتأكد خبراء المصنع من جاهزية منظومات الملاحة والاتصال وأسلحة الغواصة وغيرها من الأجهزة والمعدات البحرية، ثم ستخضع الغواصة للاختبارين البحري والحكومي.

فولخوف

“فولخوف” هي غواصة ثانية من مشروع “636.3” المطور. وبدأ بناؤها عام 2017. وأنزلت الغواصة في البحر في ديسمبر الماضي لتسلم بعد انتهاء كل الاختبارات لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

أما الغواصة الأولى من هذا الشروع “بيتروبافلوفسك – كامتشاتسكي” فقد سلمت للبحرية الروسية. وهناك غواصتان من المشروع نفسه من طراز “أوفا” و”ماغادان” لا تزالان قيد البناء ويتوقع أن تكونا جاهزتين بحلول عام 2022.

غواصات الديزل الكهربائية

غواصات الديزل الكهربائية من مشروع “636.3” تعتبر غواصات الجيل الثالث الذي يتميز بالتخفي الفائق عن الرادارات المائية الصوتية وتعد من أكثر الغواصات تخفيا في العالم.

وبمقدورها مكافحة السفن الحربية والغواصات. كما يمكن أن  توجه ضربات إلى الأهداف البرية باستخدام صواريخ “كاليبر – بي إل” المجنحة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا