الاخبار العالمية

روسيا تطورالعربة المدرعة أتليت فيديو

تعمل روسيا على تطوير سيارة مدرعة تحمل إسم أتليت ،بهدف منحها مميزات أكثر قوة ورفع دورها في الهدمات العسكرية التي يمكنها القيام بها وفق ما صرح به المدير العام لشركة الصناعات العسكرية (VPK LLC) الروسية، ألكسندر كراسوفيتسكي، لوكالة روسية .

وفقا للتصريحات ، إن المدرعة الجديدة سيتم عرضها في منتدى “Army 2020″، وستحمل اسم “أتليت”،

وستكون موجهة بشكل أكبر نحو التصدير، بالإضافة لكونها سيارة ثنائية المهام، حيث ستجهز للقيام بالمهام الخاصة والمتعددة في آن واحد.

وتابع بأن الاختبارات الأولى للسيارة قد تمت بنجاح، ومن المقرر إجراء الاختبارات المتعلقة بهيكل السيارة المدرعة في شهر مايو/أيار.

الميزات الفنية لـ”أتليت”

تمثل هذه المدرعة الجيل الجديد من “أتليت”، مزودة بعجلات دفع رباعي (4*4)، وهي مصممة لنقل الأفراد والعتاد العسكري، لتوفر أعلى مستويات الأمن لنقل حمولتها.

وتتميز عن مدرعة “تيغير” بمحركها الذي يعمل على الديزل (YaMZ-5347-24) روسي الصنع، وبقوة 240 حصان، بالإضافة لزيادة قدرتها على مقاومة الألغام، وزيادة في الحمولة الصافية لتصل إلى 1600 كيلوغرام.

كما زودت المدرعة بمقاعد مضادة للصدمات لجميع أفراد الطاقم بالإضافة إلى نظام خاص لتكييف الهواء، ويمكن أن تقل 8 عناصر مزودين بمعداتهم.

لمحة عن أبرز المدرعات الروسية

تمتلك روسيا عدة أنواع من المدرعات العالية المستوى والمسلحة بأسلحة متطورة ،تلعب دورا مفصليا في أي مواجهة في ساحات القتاق وخاصة في حرب المدن .

وأستخدم الجيش الروسي عرباته المدرعة في الحرب السورية بكثافة وأثبتت جودتها وأهميها مع العلم أن بعض العربات ظهر فيها ثغرات تم تطويرها بعد تجريبها في الحرب السورية وأهم تلك العربات :

عربة المشاة القتالية “كورغانيتس – 25”

عربة “بي تي أر – 82 آ”

عربة “تايفون – كا”

عربة الإنزال المطورة “بي أر دي أم – 2”

عربة المشاة القتالية “بي أم بي 3 أف”

عربة الإنزال متعددة المهام من طراز “راكوشكا – إم”

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق