أمريكا تستأنف تدريب العسكريين السعوديين

بواسطة Hanan

إستأنفت أمريكا تدريب الطيارين العسكريين السعوديين بعد شهرين من الهجوم على قاعدة بحرية في فلوريدا، الذي اعتبر “عملا إرهابيا” وفق إعلان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية .

وقالت الدفاع الأمريكية إنها استأنفت البرنامج في قاعدة البحرية الجوية الأمريكية في بينساكولا، الثلاثاء 25 فبراير، تحت ضوابط مشددة.

حادثة بينساكولا

يذكر أنه في تا يخ 6 ديسمبر 2019، أقدم ملازما سعوديا يتلقى التدريب العسكري في الولايات المتحدة تابع للقوات الجوية السعودية يدعة “محمد الشمراتي ” .بإطلاق النار داخل القاعدة في بينساكولا وقتل 3 عسكريين أمريكيين وأصاب 8 آخرين، باستخدام مسدس حصل عليه مستغلا ثغرة قانونية.

وبحسب التحقيقات الأمريكية فإن الشمراني تبنى الفكر المتطرف وجاء عمله بدافع فردي ولا ينتمي لأي تنظيم ساعده بهذا الأمر بحسب وصف الجهات الأمريكية .

وبعد الهجوم المذكور أعلاه جمّد البنتاغون تدريب نحو 850 سعودياً مشاركين في البرنامج المستمر منذ عقود والمهم للعلاقات الأميركية السعودية والذي تترتب عليه مبيعات عسكرية اميركية للمملكة بمليارات الدولارات.

من جهتها ذكرت البحرية الأمريكية أنها تبذل كل الجهود لخفض العراقيل امام شركائنا الاجانب وفي الوقت ذاته ستطبق المبادرات الأمنية المراجعة”.

وأضافت أنّ “التدريب العسكري للاجانب يبقى واحداً من أكثر الأدوات فعالية لتعزيز الأمن القومي الأميركي، وهذه الخطوات ستمكّن البحرية من مواصلة تعزيز تحالفاتها وبناء شراكاتها”.

ويتضمن برنامج التدريب العسكري السعودي في قاعدة بينساكولا تضمن دراسة اللغة الإنجليزية والتدريبات الابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا