الاخبار العالميةشمال افريقيا

مقتل 16جندي تركي في ليبيا من بينهم قائد القوات التركية

سقط 16جنديا تركيا على يد الجيش الليبي حتى الآن وفق ما صرح به مدير إدارة التوجيه المعنوي بـ”الجيش الوطني الليبي” خالد المحجوب والذي وعد الجانب التركي بالمزيد من القتلى .

وفي وقت سابق من يوم أمي السبت اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسقوط قتلى من الجانب التركي على الأراضي الليبية وتوعد بدورة بإستمرا القتال إلى جانب حكومة الوفاق.

وأضاف: “نحن موجودون بجنودنا والجيش الوطني السوري في ليبيا نحارب قوات حفتر، ولدينا بعض القتلى هناك، ولكننا أوقعنا نحو 100 قتيل وجريح من قوات حفتر”.

وأعلنت صحيفة حرييت التركية أن تركيا أرسلت 35جنديا إلى ليبا ولكن نفت مشاركتهم بالقتال هناك إلى جانب حكومة الوفاق ، فيما تعتمد تركيا على مقاتلين سوررين يكنون الولاء لتركيا ويقاتلون تحت رايتها .

مقتل قائد القوات التركية في ليبيا

وأنتشرت أخبار على شبكات التواصل الإجتماعي تؤكد مقتل الجنرال خليل سوسيال عضو هيئة أركان الجيش التركي وقائد القوات التركية في ليبيا، وذلك إثناء تواجدهةفي السفينة التركية التي قصفها الجيش الليبي في ميناء طرابلس بتاريخ 18فبراير الجاري .

وأصيب الجنرال بجراح خطيرة وتم نقله بصورة عاجلة لتركيا حيث لقي حتفه هناك وفقا للمصادر الإعلامية .

وهذا الأمر هو ما أكدته صفحات إخبارية في طرابلس حيث تحدثت عن مقتل الجنرال في قصف السفينة وفقا لشهود عيان بحسب وصف تلك الصفحات .

وأكدت الصفحات مقتل 6ضباط أتراك آخرين في الهجوم و ألحق القصف أضراراً جسيمة بالعتاد العسكري الذي أرسلته تركيا لصالح قوات حكومة السراج.

وتم تداول بعض أسماء الضباط الأتراك القتلى في الهجوم حيث كان من بينهم الجنرال خليل سوسيال وآخر برتبة عقيد في المخابرات العسكرية التركية يدعى (أكخان) الذي كان يشرف على تسليم الأسلحة لحكومة السراج.

يذكر أن سويسال قبل الانتقال إلى ليبيا، تولى قيادة العمليات العسكرية في عملية ”درع الفرات“ التي قام بها الجيش التركي في شمال سوريا عام  2018.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق