اقتتال بين ميليشيات الحوثي على الغنائم و النفوذ في الحديدة

بواسطة nooreddin

 

تطور النزاع بين أجنحة الحوثيين أشده في الحديدة ، حيث تطور إلى قتال ، وفقًا لتأكيدات من مصادر محلية لـ صحيفة اماراتية .

و كشفت المصادر نفسها أن الصراع على النفوذ والإيرادات بين حاكم الحديدة ، محمد عايش قاهيم ، والمشرف الأمني ​​والعسكري ، أبو علي الكحلاني ، تطور إلى حد القتال ،  ، بينما استدعى مسؤول كبير في الميليشيات  الى إلى صنعاء ، و تم توبيخه، قبل أن يُسمح له بالعودة إلى الحديدة ثم وضع قيد الإقامة الجبرية.

قيادي حوثي: سنطالب بجثة “خاشقجي” ضمن اتفاق الأسرى

و في تطور ميداني ملحوظ ، فشلت محاولات الميليشيا لاختراق خطوط التماس في شوارع صنعاء الخمسين داخل مدينة الحديدة ، وتعرضت لخسائر فادحة ، في حين تضاعفت خسائرها في واجهة الكيلو 16 شرق المدينة ، نتيجة لمحاولة تسلل مفتوحة ، وكذلك القوات المشتركة كسرت محاولة تسلل مماثلة في جبهة هيس.

و تراقب القوات المشتركة تحركات الميليشيات ومحاولتها التسلل إلى أطراف وسط مدينة هايز من مفرق ساجام وقرية الشوينة جنوب وجنوب شرق المدينة ، وأجبرت أفرادها على الفرار بعد مقتل وجرح العشرات. .

و اعترفت الميليشيا بنهب 120 طناً من الدقيق من مستودعات برنامج الأغذية العالمي. في محاولة من الميليشيا لامتصاص الغضب الدولي ، أشارت الميليشيا إلى أنها استعرضت العقبات التي تعترض عمل منظمات الإغاثة ، وقررت وضع سبل الانتصاف اللازمة ، دون الكشف عن ماهيتها ، والتي استجاب لها المانحون بالتأكيد على استمرارها تخفيض المساعدات ومع خيار وقفها إذا لم تتم إزالة العقبات.

الصورة:

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا