الاخبار العالمية

ما الفرق بين القاذفتين “تو-160″ و”تو-160إم” المحدثة.. صور

شغلت القاذفة الروسية تو-160إم الصحف العالمية حيث أجرى موقع مدونات باللغة الإسبانية، الذي يتابع عن كثب أحدث مجمع صناعي روسي، تحليلا لصور للمقارنة بين حاملة الصواريخ الاستراتيجية تو-160 والمحدثة تو-160إم.

بالمظهر الخارجي، يمكن التعرف على الطائرة الجديدة من خلال عدم وجود نظام التوجيه البصري الإلكتروني أو بي بي-15تي “غروزا” تحت قمرة القيادة. على تو- 160، يتم استخدامه لتوجيه ضربة دقيقة في ظروف الرؤية الضعيفة.

في الجزء الخلفي من تو-160إم ، تم تركيب نظام الحرب الإلكترونية الجديد، والذي ليس موجود في النسخ السابقة من الطائرة.

وتعتبر “توبوليف 160 إم” قاذفة استراتيجية خضعت مؤخرا للتحديث، وقد تم إنشاء أول نموذج أولي من هذا الطراز كجزء من برنامج واسع النطاق لتحديث أنظمة الطائرات المقاتلة للطيران الاستراتيجي.

مواصفات وقدرات توبوليف 160 إم

“تو- 160” تحمل 12 صاروخا مزودة برؤوس نووية ليصل إجمالي ذخائرها إلى 40 طنا، وقادرة على التحليق لـ14 ألف كم دون التزود بالوقود، وتستطيع بصواريخها النووية تغطية أراض تعادل القارة الأوروبية بمساحتها.

وتعد “تو-160” أكبر قاذفة في العالم وتخدم في القوات الجوية الروسية 15 قاذفة منها في الوقت الراهن، على أن يصل إجمالي عددها في الجيش الروسي إلى 65 طائرة في نطاق برنامج الحكومة لتطوير الجيش وإعادة تسليحه.

ويلقّب العسكريون وخبراء الطيران “تو-160″ بـ”البجعة البيضاء” لتناسق أبعادها وأدائها الآيروديناميكي، فيما يسميها حلف الناتو “جاك الأسود” لشدة بطشها.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق