الاخبار العالميةشمال افريقيا

تجميع سلاح جديد للجيش المصري في ألمانيا..صور

نشر موقع “نورد-24” الألماني صورة لتجميع إحدى الفرقاطات التابعة للقوات البحرية المصرية في موقع البناء في ميناء “بريمرهافن” بألمانيا.

وأشار الموقع إلى أنه يتم تصنيع الفرقاطة Meko A 200، على أجزاء منفصلة، حيث تم نقل مقدمة الفرقاطة إلى موقع البناء في الميناء في بداية شهر يناير.

 

وتعاقدت القوات البحرية المصرية على 4 فرقاطات من فئة ميكو A200 وينص الاتفاق المبرم مع الجانب الألماني على بناء 3 فرقاطات في ألمانيا، بينما سيتم بناء الفرقاطة الرابعة في مصر داخل شركة ترسانة الإسكندرية البحرية.

ميكو A200

هو تصميم من قبل حوض بناء السفن بلوم + فوس ألمانيا، كحصة من عائلة ميكو من السفن الحربية.الفرقاطة ميكو A-200 المتعددة المهام هي جزء من سلسلة من السفن الألمانية ميكو (مع كورفيت ميكو A-100).

وتتضمن هذه السفينة الثورية أحدث التقنيات البحرية من الصناعات الألمانية والأوروبية،بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم ميكو مع المواد وتكوين خاص تصنيف ذلك في نطاق ما يسمى السفن الشبح مع انخفاض حاد في توقيع الرادار، الصوتية، والأشعة تحت الحمراء.

المواصفات العامة

انظمة الرادار و التسلح

كما كشف الرادار لديها سطح-سطح و إلى وضع سطح-جو ومزيج من الرادار ونظام يظهروا للمهاجمة الصاروخية ،كما أنه يحتوي على المدفعية المدفعية اوتو ميلارا 127 مم (ذخيرة فولكانو) و 2 مدافع دينيل 35 مم جنبا إلى جنب مع نظام اختيار اطلاق النار التلقائي.

كما أن لديها المجمع الصاروخي وما مجموعه 16 صاروخ سطح سطح طراز ار بي أس-15 بلوك 3 بمدي 250 كم وهو من أفضل الصواريخ في فئته (مقاومة للتشويش والإعاقة مناورة متميزة ورأس حربي مصمم بعناية ).

،للدفاع الجوي عدد 32 خلية إطلاق رأسية من إنتاج دينيل تستعمل نظام القصير المدى اومكونتو هو صاروخ جنوب أفريقي توجيه بلاشعة تحت الحمراء وبالقصور الذاتي , ونظام سجام “NGDS” الفرنسي اللدفاع الجوي على كل جهة .

للحرب المضادة للغواصات لديها أربعة قاذفات الطوربيدات 324 مم التي تديرها السونار فرنسي تاليس Thales Kingklip وميكو A-200 لديه حظيرة في الخلف،ويمكن أن تحمل هليكوبتر ويستلاند لينكس الإصدار CSARR للبحث والإنقاذ ولكن أيضا للحرب المضادة للغواصات.

الرادار

تشكيلة من المستشعرات منها الرادار السويدي سي جيراف AMB 3-D وسونار طاليس UMS4132 Kingklip ونظام سيروس 200 السويدي (أوبترونيك +رادار)

منظومة إجراءات مضادة تشمل

4 قواذف أجسام خداعية طراز ماس إنتاج رايمنتال.

2 قاذف رأسي لمنظومة NGDS من إنتاج ساجم.

وغالبا ستحمل نظام إدارة المعارك السويدي 9LV .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق