الاخبار العالمية

شاهد تدريبات الوحدات الخاصة الروسية..فيديو

نشرت قناة “زفيزدا” مقطع فيديو أظهرت فيه جانبا من تدريبات بعض القوات الخاصة وقوات الإنزال التابعة للجيش الروسي
.

ويظهر في الفيديو كيف كانت بعض فرق القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية الغربية في الجيش الروسي، ومن بينها فرق نسائية، تتدرب على استخدام مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة في وضعيات رماية مختلفة، وإطلاق النار من العربات العسكرية مثل عربات “تيغر” المصفحة.

كما نفذت القوات عمليات تحاكي الدعم الأرضي للقوات الصديقة، وعمليات اقتحام لمواقع العدو الافتراضي، وعمليات إنزال جوي بالمظلات.

وهدفت هذه التدريبات إلى اختبار قدرات الجنود على العمل فوق الثلوج وفي الظروف المناخية المختلفة، وتطوير مهاراتهم في التمويه والتسلل إلى مواقع العدو واقتحامها والتعامل مع القوات والأفراد هناك.

وشارك في التدريبات التكتيكية المذكورة أكثر من 500 عسكري، وما يزيد عن 30 آلية ومدرعة عسكرية، إضافة لبعض الطائرات الحربية.

سبيتسناز

قوات السبيتسناز الخاصة أو سبيتسناز، هي قوة تابعة للجيش القوات السوفييتية الروسية الخاصة، Specnaz هو مصطلح يطلق على قوات الخاصة التابعة للقوات السوفيتية سابقاً والروسية حالياً. ترجمة الاسم حرفياً تعني “قوة الأغراض الخاصة من القوات الخاصة على وجه التحديد يمكن أن يشير إلى أي غرض خاص أو وحدات النخبة في إطار التبعية لإي جهاز أمني أو القوات وزارة الداخلية أو من وزارة الشؤون الداخلية الروسية، والوحدات الخاضعة لخدمة المخابرات العسكرية الحربية السوفيتية الروسية حالياً أو أي من القوات التابعة لها.

حاليا، يستخدم هذا المصطلح أيضا لوصف أي وحدات لأغراض خاصة أو فرق عمل من وزارات أخرى مثل وزارة الطوارئ ووحدات الإنقاذ الخاصة.

قدرات الوحدات الخاصة الروسية

تحمل القوات الخاصة الروسية اسما مشهورا على المستوى العالمي، وهو “سبتسناز”، لكن هذا الاسم يمثل مظلة تندرج تحتها 5 وحدات خاصة، كل منها أكثر فتكا من الأخرى.

1- وحدات “جي آر يو”

استطاع مقاتلي تلك الوحدة الاستيلاء على مروحية أمريكية من إحدى قواعد الجيش الأمريكي، في كمبوديا عام 1968، وكانت طراز “إيه إتش — 1” (كوبرا).

وكانت تلك الوحدة بمثابة “عين وأذن” الجيش الروسي، منذ بداية عملها في خمسينيات القرن الماضي، واستطاعت أن تواصل عملها حول العالم في الخفاء.

2- وحدات “إف إس بي” (ألفا)

وهي وحدات خاصة مهمتها مكافحة الإرهاب، وشاركت في العديد من المهام العسكرية في أفغانستان عام 1979، وكانت مهمتها تأمين الأحداث العامة من أي هجمات إرهابية.

3- قوات الإبرار الجوي

هذه الوحدات مخصصة للعمل خلف خطوط العدو، حيث يتم إنزالها داخل أراضي العدو، للسيطرة عليها قبل بدء هجوم واسع، ويتم إبرارها من الجو، بأعداد كبيرة.

وتتدرب تلك الوحدات على الإنزال المظلي خلف خطوط العدو، على مسافات تصل إلى 2000 كم.

4- الوحدات الخاصة البحرية

تلك الوحدات مخصصة لحماية المدن الساحلية، ويرجع تاريخها لعام 1941 عندما تم حصار مدينة ليننغراد، وكان لها دور في مواجهة السفن المعادية، وتأمين المنشآت البحرية في وقت السلم والحرب، كما يمكنها تنفيذ عمليات عسكرية داخل المياه الإقليمية للعدو.

5- وحدات “إس أو إف”

وحدات القوات الخاصة “إس أو إف” تعد أحدث وحدات قوات “سبتسناز” الروسية، وتم تأسيسها عام 2009، وتشمل جميع أفرع الوحدات الخاصة الروسية.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق