الاخبار العالمية

دبابة تي-90إم المطورة تقترب من مميزات دبابة أرماتا

تعتبر الدبابة الجديدة التي أطلق عليها اسم “تي-90إم” نسخة مطورة من دبابة “تي-90”. والواقع أن العملية التطويرية التحديثية التي خضعت لها دبابة “تي-90” أسفرت عن إنشاء الدبابة الجديدة.

وتمثل دبابة “تي-90إم” جيلا جديدا من الدبابات وتكاد تجاري، وفقا لـ”ميليتري ووتش ماغازين”، دبابة روسية جديدة أخرى معروفة باسم “أرماتا”.

وتتقدم دبابة “تي-90إم” على الدبابات الأخرى عدا دبابة “تي-14 أرماتا”، في القوة النارية بفضل المدفع المأخوذ من دبابة “أرماتا” وتقنية “كالينا” لإدارة النيران.

مميزات دبابة تي-90إم

تعتبر “تي-90إم” دبابة محصنة، إذ تم تزويدها بمنظومة “أفغانيت” للحماية النشطة ومنظومة “ريليكت” للحماية الدينامية. وتتميز دبابة “تي-90إم” أيضا بسهولة التشغيل والصيانة.

برج مدرع اقتبس من دبابة “أرماتا” (تي – 14) الروسية الواعدة ونظام التحكم الأوتوماتيكي في النيران ورشاش عيار 12.7 ملم المتحكم فيه عن بعد.

وتم تزويد دبابة “بروريف” كذلك بأجهزة “ريليكت” للحماية الدينامية التي تمنع الصواريخ المضادة للدبابات من إصابتها والشبكات التي تحمي الدبابة من القذائف الجوفاء.

وقال خبراء إن اقتباس دبابة “بروريف” للتكنولوجيات المطبقة في دبابة “أرماتا” تسمح لها باستخدام طيف واسع من الذخائر. واستخدمت في دبابة “تي – 90 إم” المطورة كذلك أجهزة الاتصال والقيادة الرقمية، ما زاد من قدرتها على التعاون مع “أرماتا” في ميدان القتال.

وسيتم تطوير مئات دبابات “تي-90” إلى “تي-90إم” حسب “ميليتري ووتش ماغازين”. ولأن الدبابات الجديدة والمعدلة ستجهز بنفس وسائل إطلاق النار الخاصة بدبابة “أرماتا” المتفوقة فسيتم إنتاج كميات كبيرة من هذه الوسائل وهو ما سيؤدي إلى تخفيض ثمن دبابة “أرماتا” ذاتها.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق