خطأ قاتل ..تسريب صورة لسلاح يوم القيامة الروسي

بواسطة Hanan

كشفت صورة مسربة عن أكثر الأسلحة الفتاكة في العالم ، وهو سلاح ” يوم القيامة ” الروسي السري .

وقامت وزارة الدفاع الروسية بإزالة فيديو من اليوتيوب لم يشاهده سوى 380 شخص ، فيما لم تتمكن من السيطرة على صورة مسربة منه .

الصورة من المصدر لسلاح يوم القيامة للأسف جودتها قليلة

ووفقاً لموقع متخصص في شؤون الأسلحة ، فإن هذا السلاح يمتلك قدرات خارقة ويستطيع تدمير مدن بأكملها ، وهو ما يفسر اسمه .

من جانبها ، تحقق السلطات الروسية في كيفية تسريب صورة السلاح الفتاك، فيما قيل أنه تم بالخطأ ، ولم تعلق رسمياً على الواقعة .

قدرات مرعبة لـ”سلاح يوم القيامة” الروسي

قال خبراء إن الغواصة النووية لروسيا يمكن أن تكون قادرة على التسبب في أمواج تسونامي بارتفاع 91 مترا، والقضاء على عدد من المدن الساحلية.

يبلغ وزن الغواصة يصل إلى 50 ميغا طن، وتعمل بنظام “ستاتوس-6″، كما أنها قادرة على حمل رأس حربي يبلغ وزنه 100 ميغا طن.

وتشير التقارير إلى أن الغواصة تغوص مسافة 6200 ميل مع سرعة قصوى تبلغ 56 عقدة. وفي خطابه في مارس، قال بوتين إن السلاح الجديد سرعته عالية جدا وباستطاعته ضرب قواعد العدو البحرية (حاملات الطائرات) وسواحله. وتابع “عمقها وسرعتها العالية سيجعلانها محصنة وذات مناعة قوية ضد العدو .. إنها رائعة!”

وقال ريكس ريتشاردسون، الباحث في علم الفيزياء والأسلحة النووية، لـ”بيزنس إنسايدر”، إن الغواصة قادرة على تدمير المدن الساحلية.

وتابع “هذه القنبلة النووية تحت الماء قد تكون قادرة على إحداث أضرار مدمرة لمدن مثل لوس أنجلوس أو سان دييغو”، مضيفا أن “الغواصة باستطاعتها كذلك تشكيل تسونامي يعادل ذلك الذي وقع في اليابان عام 2011 وقتل 16 ألف شخصا.”

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا