الأمير خالد وزيرالدفاع يعلق على افتتاح قاعدة برنيس في مصر

بواسطة Hanan

قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم الأربعاء، إن قاعدة برنيس العسكرية التي دشنتها مصر، تعد محورا رئيسيا لمواجهة التهديدات في نطاق البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية.

وأكد الأمير خالد في تصريح له عقب حضوره فعاليات افتتاح قاعدة “برنيس” العسكرية على أهمية القاعدة العسكرية التي تبين ما وصلت إليه مصر من تطور في منظوماتها العسكرية، بحسبقناة “العربية” السعودية.

وترأس نائب وزير الدفاع وفد المملكة المشارك في افتتاح القاعدة على شاطئ البحر الأحمر، وحضر حفل افتتاح القاعدة الجوية ومشاهدة العرض الجوي، ومناورة تمرين قادر (2020).

وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية على البحر الأحمرعلى مساحة 150 ألف فدان، والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية في الشرق الأوسط، وفي قطاع البحر الأحمر.

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكري وعدد من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة.

كما تضم القاعدة رصيفا تجاريا ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا