تحليق مكثف لمروحيات امريكية قرب مطار بغداد

بواسطة Hanan

حقلت مروحيات أمريكية بكثافة، السبت، في محيط مطار بغداد، حيث توجد قاعدة عسكرية تستضيف جنودًا أمريكيين، حسب مصدر عسكري عراقي.

وقال المصدر، وهو ضابط في وزارة الدفاع برتبة نقيب، إن مروحيات أمريكية حلقت بكثافة في مناطق غرب العاصمة بغداد، وبالتحديد في محيط مطار بغداد الدولي.

وتابع المصدر، طلب عدم نشر اسمه، أنه توجد قاعدة عسكرية في محيط المطار، يوجد بها جنود أمريكيون وعراقيون.وأوضح أن المروحيات الأمريكية تستكشف المنطقة؛ خشية شن هجمات صاروخية على القاعدة.

وتعرضت القاعدة، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لهجومين بالصواريخ، أصيب في أحدهما 6 جنود عراقيين من قوات مكافحة الإرهاب.وتتهم واشنطن كتائب ”حزب الله“ العراقي، الموالي لإيران، بالوقوف خلف الهجومين.

كما تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد، الأسبوع الماضي، لثلاث هجمات بصورايخ كاتيوشا، سقطت في محيطها، فضلًا عن شن إيران هجمات صاروخية على قاعدتين في العراق تستضيفان قوات أمريكية.

اغتيال مسؤول أمني كبير في الحشد الشعبي بكربلاء العراقية

يأتي هذا التحرك الأمريكي عقب اغتيال مسؤول أمني كبير في الحشد الشعبي في محافظة كربلاء، جنوب البلاد.

وقال المصدر إن ”مسلحين مجهولين فتحوا النيران على آمر لواء كربلاء/ الحشد الشعبي، طالب عباس الساعدي، في منطقة قطاع ستة، وسط المحافظة“.

وأضاف المصدر أن ”الساعدي قتل على الفور، بسبب إصابته بشكل مباشر في منطقة الصدر، بأكثر من 6 طلقات“، فيما طوقت قوات الأمن المنطقة، وفتحت تحقيقا بالحادث، حيث تتبعت كاميرات المراقبة، لتتبع المسلحين.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا