الاخبار العالميةالشرق الاوسط

ألمانيا توقف تدريب الجيش العراقي وأمريكا ترسل آلاف من الجنود للمنطقة

كشف الجيش الألماني في رسالة، أن أمريكا وحلفاءها علقوا تدريب القوات العراقية بسبب تهديد متزايد بعد ضربة جوية أمريكية قتلت أمس قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وقال ضابط ألماني كبير في رسالة لنواب ألمان، إن اللفتنانت جنرال الأمريكي بات وايت، قرر زيادة مستوى الحماية للقوات المنتشرة في العراق ضمن عملية العزم الصلب التي يقودها.

وذكر اللفتنانت جنرال الألماني ايريش فيفر، في الرسالة الموجهة لأعضاء لجنتي الدفاع والعلاقات الخارجية وتحمل تاريخ الثالث من يناير: “لذلك، جرى تعليق تدريب قوات الأمن والقوات المسلحة العراقية بكافة أنحاء العراق بشكل مؤقت”.

وأضاف أن “التوجيه ملزم لكل الدول الشريكة في عملية العزم الصلب في مواقع التدريبات بالعراق”.

وتنشر ألمانيا نحو 120 جنديا في العراق، ضمن عملية العزم الصلب التي تقودها الولايات المتحدة.

يشار إلى أن التلفزيون الرسمي الإيراني، ذكر فجر الجمعة، أن طائرات أمريكية شنت غارات جوية على مطار بغداد، وطريق قريب منه، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، حيث استهدفت إحدى الغارات سيارة كانا يستقلانها مع آخرين، ما أسفر عن مقتلهما مع مرافقيهما.

البنتاغون يوافق على إرسال 3000 جندي إلى الشرق الأوسط

أعلن مسؤولون أمريكيون حسب “رويترز”، أن وزارة الدفاع وافقت على إرسال نحو 3000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، في إجراء احترازي على خلفية تصاعد التهديد في المنطقة.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن القوات المشار إليها ستنضم إلى زهاء 750 جنديا أرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.

وكان مسؤولون أمريكيون قد قالوا لوكالة “رويترز” مؤخرا إنه قد يتم إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى المنطقة وأن القوات أبلغت بالاستعداد للانتشار.

خليفة سليماني: نقول للجميع اصبروا قليلا لتروا جثث الأمريكان في كل الشرق الأوسط

وجه إسماعيل قاآني القائد الجديد لـ”فيلق القدس” الإيراني تهديدا للولايات المتحدة، متوعدا بأن يرى الجميع “جثث الأمريكان في كل الشرق الأوسط” انتقاما لقاسم سليماني.

وقال قاآني في أول تصريح له بعد تعيينه: “اصبروا قليلا وسترون بأم أعينكم بقايا جثث الشيطان الأكبر في الشرق الأوسط”.

وعين المرشد الإيراني علي خامنئي إسماعيل قاآني قائدا لفيلق القدس خلفا لقاسم سليماني، الذي اغتاله الجيش الأمريكي في بغداد.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق