AK-12 – بندقية كلاشنيكوف جديدة ,,تصميم وقدرات

بواسطة Hanan

AK-12 الجديد هو كاربين أوتوماتيكي تم إنشاؤه في عام 2012. هذا هو منتج واعد ، وضعت من قبل كلاشنيكوف.

الميزة الرئيسية لـ AK-12 هي زيادة بيئة العمل للمنتج بالمقارنة مع سابقاتها AKM ، AK-74 ، AK-74M. يسمح التحديث لزيادة عمر الخدمة للأسلحة ، وموثوقية تصميمها ودقة النار.

AK-12 يوضح الأداء المتفوق: أقل نكص ، تبريد أفضل ، أصبحت الآلة أخف وأقصر ، ويمكن إعادة شحنها بيد واحدة. ولهذا السبب تم اعتماد AK-12 وسيتم استخدامه من عام 2018 ليكون الجهاز الرئيسي لمجموعة أدوات راتنك.

تاريخ AK-12

بدأ تطوير الآلة في يونيو 2011 تحت إشراف المصمم المشهور – صانع السلاح فلاديمير فيكتوروفيتش زلوبين ، كبير مصممي “Izhmash” ، بطريقة استباقية.

وتم تجميع الأساس على مدى فترة 10 سنوات. في عام 2011 ، اكتمل تجميع النموذج الأولي وبدأ اختبار العينة الأولى من آلة الجيل الخامس. ويهدف بندقية الرشاشة AK-12 ليحل محل في الخدمة وفي إنتاج الإصدارات السابقة من AK-103 ، AK-74M ، AK-74 و AKM ، AKMS automata.

وتم عرض AK-12 للمرة الأولى في يناير 2012 ، من حيث انخفض مؤشره “12”. المهمة الرئيسية في التطوير كانت:
زيادة براعة

تحسين الأداء المريح

لم تقدم الدولة الدعم في تصميم البندقية الجديدة ، حيث يتم تخزين ما يزيد عن 17 مليون AK من العينات القديمة في مخازن الجيش. في عامي 2013 و 2014 ، واجه مشروع AK-12 مقاومة من الجيش الروسي تحت ذريعة عيوبه الفردية ، لذلك تم رفض المدفع الرشاش المرتقب التمويل العام للاختبار.

وبحلول عام 2018 ، تمكنت وزارة الدفاع من تقييم مدى تقدم المدفع الرشاش الجديد ، ونتيجة لذلك ، تم وضع AK-12 في الخدمة كجزء من مجمع Ratnik. من بين أمور أخرى ، كان هذا بسبب وزن أخف وسعر أقل بالمقارنة مع المنافس المرتقب A-545.

في عام 2018 ، خضع المدفع الرشاش من الجيل الخامس ، الذي تم تبنيه بالفعل ، بعد الاختبارات الأولية ، لسلسلة من التعديلات. و بعد التعديلات ، تعرض الجهاز مرة أخرى للاختبارات. وبدأت القوات المسلحة لروسيا إستخدام AK-12 في عام 2019.

الخصائص التكتيكية والتقنية من AK-12

يتمتع AK-12 بالخصائص التكتيكية والتقنية التالية:

-العيار الآلي 5.45 × 39
-طول السلاح هو 730/940 ملم (بعقب مطوي / مكشوف)
-كتلة بدون خراطيش 3.2 كجم
-طول البرميل 415 ملم
-السرعة الأولية للرصاصة هي 900 م / ث
-معدل الحريق 650 طلقة / دقيقة.
-نطاق الرؤية 1000 متر
-نطاق اطلاق النار الفعال هو 600 م
-سعة المجلة 95 طلقة (في حالة مخزن الأسطوانات) ، 30 أو 60 طلقة (في حالة المجلات الصندوقية)
-وضع التصوير: آلي ، 3 لقطات مقطوعة ومفردة

اختلافات AK-12 من الإصدارات القديمة من حزب العدالة والتنمية

-تأخر الشريحة
-تحسين دقة النار بسبب انخفاض في ذراع الارتداد وإزاحة كتلة مجموعة الترباس ؛
-إدخال زر تأجيل المصراع ثنائي الاتجاه ، مفتاح تبديل الصمامات في اتجاهين ، تحسين بيئة العمل ، تبديل قفل ظهر المجلة ، مما يسمح لك بتشغيل الماكينة بيد واحدة ؛
-السكك الحديدية المدمجة Picatinny ، مما يتيح لك تثبيت المرفقات (أضواء ، قاذفات الصواريخ ، أجهزة ضبط المحيطات ، وأجهزة الرؤية) ؛
-الجديد بعقب تلسكوبي ، قابلة للطي في كلا الاتجاهين ، مقبض أكثر راحة ، لوحة بعقب قابل للتعديل وبطانة بعقب. تقع آلية قفل القفل الآن في المؤخرة في الحالة غير المطوية ، وليس في المستقبل ؛
-يمكن بسهولة استبدال بعقب تلسكوبي بعقب بلاستيكية غير قابلة للطي.
-القدرة على تثبيت على جانبي مربع شحن مقبض مربع المتلقي (لراحة اليد اليمنى واليسار) ؛
-إمكانية إطلاق النار مباشرة في ثلاثة أوضاع (تلقائيًا ، مع قطع لثلاث طلقات وقطات واحدة) ؛
-كمامة الجهاز من الجهاز ، والذي يوفر إمكانية استخدام قنابل يدوية لإنتاج أجنبي ؛
-آلية الزناد المعدلة ؛
-مشهد جديد قابل للإزالة مع خط تصويب أكبر ؛
-تصميم جديد تماما الفرقة الترباس؛
-وقد تحسنت دقة التصنيع برميل الخصائص.

ميزات التصميم AK-12

أعيدت صياغة هيئات مراقبة الأسلحة بشكل كبير ، وتضاعفت على الجانب الأيسر ، وتم تغيير علم مترجم النار ، فتأخر البوابة.

ويتم تحريك مقبض الضبط للأمام للحصول على وصول أفضل إلى أزرار قفل المجلات وتأخر المصراع ، يتم تقصير حامية الزناد.

وتم تمديد مزلاج المزلاج من المجلة وتحولت قليلا إلى الوراء ، بحيث يمكن الوصول إليه بإصبع على المقبض. عند إيقاف تشغيل المزلاج ، يتم تغذية الخرطوشة تلقائيًا في غرفة البرميل من عنق المخزن.

ويمكن للآلة استخدام نفس المخازن مثل AK74 / RPK74 (بما في ذلك مجموعات الأسطوانات ذات الخبرة في 95 طلقة و 4 صفوف لمدة 60 طلقة). و من أجل العمل مع تأخير الشريحة ، يجري تصميم مخازن جديدة.

الجهاز يستخدم فرملة كمامة فعالة ، يمكن أن تقلل إلى حد كبير من تأثير. AK-12 له مدى تصادم غير مسبوق من 1000 متر.

التصميم

 

خضع تصميم الماكينة لتغييرات كبيرة. وقد تلقت الماكينة مجموعة بولت محدثة ، وآلية تحريك جديدة ، بالإضافة إلى تصميم معياري ، على أساس أنه من المقرر إنشاء ما يصل إلى 20 تعديلًا عسكريًا ومدنيًا. كما تم إدخال تأخير في الشرائح ، مما قلل بشكل كبير من وقت إعادة الشحن التلقائي.

الميزة الأكثر وضوحا من AK 12 هي الشمولية. في تصميم آلة Picatinny السكك الحديدية المدمجة يسمح لك لتثبيت معدات إضافية: ميزاء ، مشاهد ليلية والبصرية ، قاذفات قنابل يدوية ، وأجهزة تحديد المدى ، مؤشرات الهدف والأضواء التكتيكية. يتم تكييف جهاز كمامة لإطلاق قنابل برميل ، بما في ذلك تلك الأجنبية. وفي الوقت نفسه ، يلبي الجهاز متطلبات وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي بالكامل .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا