الاخبار العالمية

Burevestnik “طائر الرعد”صاروخ روسي جديد مع نظام الدفع النووي

9M730 Burevestnik (طائر الرعد) هو صاروخ روسي جديد مع نظام الدفع النووي ، والذي يجري تطويره حاليا. هذا الصاروخ محاط بالسرية ولا تتوفر سوى معلومات محدودة عن هذا السلاح.

و أصدرت وزارة الدفاع الروسية عددًا من التصورات وحتى صور هذا الصاروخ ، ولكن هذه لا تمثل سوى تكوين ممكن. حتى الآن ، من غير المعروف كيف يبدو هذا الصاروخ.

و تم الإعلان رسميا عن إطلاق الصاروخ الجديد مع وحدة الطاقة النووية في عام 2018. والإسم الغربي له هو SSC-X-9 Skyfall.

وتفيد تقارير المخابرات الأمريكية أنه منذ عام 2017 وحتى عام 2019 ، تم إجراء عدد من اختبارات الطيران ، ولكن كلها كانت إخفاقات.

و في عام 2019 بعد فشل تجربة الإطلاق الأخرى ، ينتهي أحد هذه الصواريخ التي تعمل بالطاقة النووية في البحر الأبيض. أثناء محاولة الاسترداد ، انفجر الصاروخ مما أدى إلى مقتل 7 متخصصين على الأقل وتسبب في تسرب إشعاعي.

وارتفعت مستويات الإشعاع في الخلفية من 4 إلى 16 مرة فوق المعدل الطبيعي. تزعم المصادر الروسية أن هذا الصاروخ قد يصبح جاهزًا للعمل في حوالي عام 2025.

حتى الآن ، هناك تكهنات بأن Burevestnik لديه محرك معزز يرفعه في الهواء ويدفع الصاروخ إلى سرعة الطيران ثم يبدأ تشغيل مفاعل نووي مصغر.

و تزعم مصادر روسية أن هذا الصاروخ له نطاق غير محدود بسبب وحدة الطاقة النووية.كما تزعم بعض المصادر أن المفاعل النووي يشغل محركًا كهربائيًا ، وهو الذي يقود الضاغط والتوربينات.

بهذه الطريقة ، يتم ضغط الهواء ودفعه من الصاروخ للدفع. يسمح المفاعل النووي للصاروخ بالوصول إلى أي هدف على الكرة الأرضية والمناورة من أجل تجنب أنظمة الدفاع الصاروخي في طريقه.

Burevestnik صاروخ خارق للصوت.

من الواضح أن صاروخ Burevestnik قادر على حمل رؤوس حربية نووية منخفضة العائد. على الرغم من أنه يمكن تركيبه أيضًا برؤوس حربية تقليدية.

على الأرجح أن صاروخ كروز هذا تم تصميمه ليتم حمله بواسطة مركبات TEL الأرضية ، مثل هيكل MZKT-7930 ذو العجلات الخاصة بتكوين 8×8. من الممكن أيضًا أن يكون صاروخ Burevestnik قائماً على السفن الحربية.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق