غواصة “الأمير فلاديمير” الاستراتيجية الروسية بملامحها الأكثر انسيابية

بواسطة nooreddin

نشرت شركة “سيفماش” الروسية للسفن مقطع فيديو بمناسبة حلول الذكرى الـ80 لتأسيس الشركة.

وأظهر الفيديو رحلة بحرية قامت بها غواصة “الأمير فلاديمير” التابعة لمشروع “بوريه – آ” المطور والمصنعة في شركة “سيفماش”. وتم تصوير الفيديو لأول مرة بواسطة مروحية مظهرا الغواصة البالغ طولها 170 مترا وهي أول غواصة تمثل مشروع “بوريه – آ” الروسي المحدث.

https://youtu.be/yn7JlKF4uNo
وتختلف الغواصة عن سابقاتها التابعة لمشروع “بوريه” غير المطور بملامحها الأكثر انسيابية وغياب منصات بارزة لإطلاق الصواريخ.

أما مواصفاتها التقنية والتكتيكية فتختلف عن مواصفات سابقاتها بوجود نظام اتصال وقيادة أكثر حداثة. ويتوفر فيها رادار مائي حديث كما تحسنت ظروف خدمة طاقم الغواصة.

     غواصة “الأمير فلاديمير” النووية تكمل اختباراتها بنجاح

 

انهت غواصة “الأمير فلاديمير” النووية بعض الاختبارات الحكومية في ميادين التدريب التابعة للأسطول الشمالي في البحر الأبيض بشمال روسيا.

أفاد المتحدث الرسمي باسم الأسطول الشمالي العقيد البحري، فاديم سيرغا، بأن غواصة “الأمير فلاديمير” أجرت رمايات باستخدام الطوربيدات التدريبية بغية تدمير هدف تحت الماء.

وكانت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن الغواصة النووية أطلقت صاروخ “بولافا” الاختباري الباليستي العابر للقارات من البحر الأبيض نحو ميدان “كورا” التدريبي الواقع في شبه جزيرة كامتشاتكا بأقصى شرق روسيا.

يذكر أن “الأمير فلاديمير” هي غواصة نووية استراتيجية تنتمي إلى الجيل الرابع للغواصات. وتم بناؤها استنادا إلى مشروع “بوريه – آ” المطور.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا