الاخبار العالمية

الطائرة الصينية المسيرة FY-36 العاملة بكحول الميثانول تحلق 12ساعة متواصلة

نجح علماء صينيون في تقديم نموذج تجريبي لطائرة مسيرة (درون) تعمل بوقود كحول الميثانول وبقيت في الهواء نحو 12 ساعة متواصلة.

و قالت صحيفة ساوث تشينا مورنينغ ستار، أن الطائرة المسيرة FY-36 سجلت بذلك رقما قياسيا جديدا للتحليق في الجو.

وقد شارك في ابتكار هذه الطائرة المسيرة شركة Feye UAV Technology من تيانجين لصناعة الطائرات المسيرة، ومعهد داليان للفيزياء الكيميائية وأكاديمية العلوم الصينية.

ويمكن لهذه الطائرة المسيرة التي فيها أربع مراوح وتعمل بكحول الميثانول، أن تحلق بسرعة تصل إلى 90 كيلومترا في الساعة. ووفقا لرأي الخبراء، بطارية كحول الميثانول تحرر طاقة تفوق بـ 70 مرة طاقة بطارية ليثيوم أيون.

وأعلن الخبراء، أن هذا الكحول هو مصدر معقد للطاقة، مقارنة بالبطاريات الاعتيادية. فمثلا تبطل عملية تحول الطاقة الكيميائية إلى كهربائية في ظروف درجات الحرارة المنخفضة. وقد اعترف العلماء بأنهم حققوا هذه النتيجة بعد 15 محاولة فاشلة سابقا.

ويقول رئيس المشروع تشانغ وينيو، إن المصدر الجديد للوقود سيغير الوضع في قطاع الطائرات المسيرة. ويمكن استخدامها في عمليات البحث والإنقاذ والتصوير الجوي وفي الأغراض العلمية والعسكرية.

روسيا تختبر نظاما جديدا للطائرات المسيرة

أعلن مركز “ديناميكا” الروسي للخدمات الفنية والعلمية عن انتهاء المرحلة الأولى من اختبارات نظام جديد لطائرات مسيرة قام خبراؤه بتطويره.

وقالت قناة “زفيزدا” الروسية إن “المرحلة الأولى من الاختبارات الحكومية لنظام الطائرات المسيرة الذي طوره مركز ديناميكا انتهت بنجاح”.

روسيا تختبر نظاما جديدا للطائرات المسيرة

وأشارت إلى أن النظام الجديد يضم درونات على شكل طائرات ومروحيات صغيرة تستخدم في محاكاة الأهداف الجوية لمهام التدريب والقتال.

وذكر بيان صادر عن مركز “ديناميكا” أن النظام الجديد حصل على الموافقة لاختباره في مركز Chkalov التابع لوزارة الدفاع الروسية في الـ 24 من أغسطس الفائت، وخلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين تعاون الخبراء من المركزين لتجربة معداته وطائراته.
روسيا تختبر نظاما جديدا للطائرات المسيرة

وتبعا للخبراء في “ديناميكا” فإن نتائج الاختبارات التي انتهت في الـ 3 من أكتوبر ساعدتهم على التحقق من مواصفات الطائرات المختبرة، وعلى أساسها سيعد الخبراء في المركز خططا لتحسين تلك الطائرات وتطوير أخرى جديدة.

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق