الاخبار العالمية

ارتفاع النفقات العسكرية لروسيا بإجمالي قد يصل 200 مليار دولار سنوي

من المتوقع أن ينفق الاتحاد الروسي على الدفاع ، أكثر من المعتاد ، خاصة إذا قمت بإجراء العمليات الحسابية بعناية أكبر ، مع مراعاة الفروق الاقتصادية المختلفة واستنادًا إلى متوسط ​​الدولار مقابل الروبل ، يتم تقدير النفقات العسكرية الروسية من قِبل وسائل الإعلام العالمية في حدود 60 مليار دولار سنويًا (في الواقع ، اليوم يبلغ رسميًا حوالي 46 مليار دولار). هذا يتوافق تقريبا مع مستوى الإنفاق في بريطانيا وفرنسا.

تزايد حجم الميزانية العسكرية للاتحاد الروسي بإجمالي قد يصل لـ 200 مليار دولار.

ومع ذلك ، فإن أي شخص على دراية بالبرنامج الروسي لتحديث القوات المسلحة على مدى العقد الماضي ، كما يقول الأمريكان ، سوف يرى بعض الشيء غير منطقي.

وكيف تستخدام ميزانية عسكرية بحجم البريطانيين للحفاظ على قوات كبيرة في وقت واحد ولشراء كمية كبيرة من المعدات العسكرية؟

نتيجة بحث الصور عن القوات الروسية

بالإضافة إلى ذلك ، ما حجم الأموال التي يطورها العلماء الروس لأنظمة الدفاع أو أسلحة الدفاع عن الجيل التالي؟ هذا الحجم من المشتريات والبحث والتطوير يجب أن يكون ممكنا على المستوى العسكري رسميا.

نتيجة بحث الصور عن القوات الروسية

باستخدام طرق حسابية مختلفة لا تزال النسخة الأمريكية تجد أن الإنفاق العسكري الروسي الفعال على مدى السنوات الخمس الماضية تراوحت بين 150 و 180 مليار دولار سنويًا مع الأخذ في الاعتبار الإنفاق العسكري الخفي ، يمكن أن تصل الميزانية العسكرية لروسيا إلى 200 مليار دولار.

وتخلص الصحيفة إلى أن حساب النفقات العسكرية الروسية على أساس القوة الشرائية ، يؤدي إلى فكرة أن الولايات المتحدة تنفق على الدفاع “أكثر بأربعة أضعاف من روسيا”.

نتيجة بحث الصور عن القوات الروسية

على عكس الدول الأخرى ذات النفقات العسكرية الكبيرة ، على سبيل المثال ، المملكة العربية السعودية والهند – تنتج روسيا معظم أسلحتها بنفسها ولا تشتريها في دول ذات تكاليف أعلى وهذا يعني أن فعالية الإنفاق الروسي أعلى بكثير ، بالنظر إلى أن الروبل ينفق في الداخل ، يشتري أكثر بكثير من دولار ينفق في الخارج.

نتيجة بحث الصور عن القوات الروسية

كدولة ذات دخل متوسط ​​وتكاليف أقل ، فإن روسيا تنفق أموالاً على قواتها المسلحة أقل بكثير من الدول الغربية ، وجزء كبير من قواتها هم من المجندين ونتيجة لذلك ، فان قدرة البلاد على الحفاظ على قوتها ، أقل تقلبًا بكثير مما قد يبدو.

نتيجة بحث الصور عن القوات الروسيةنتيجة بحث الصور عن الجيش الروسي

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق