LAV-ATM حاملة الصواريخ المضادة للدبابات ..مزايا وقدرات

بواسطة Hanan

تعتبر السيارة المدرعة الخفيفة – التحديث المضاد للدبابات ، أو LAV-ATM لفترة قصيرة ، أحدث نسخة مطورة من LAV-AT . وهي مزودة ببرج جديد وقد تحسنت بشكل ملحوظ قدرات مضادة للدبابات.

تم اختبار نماذج أولية من قبل مشاة البحرية الأمريكية في عام 2015. تم الانتهاء من اختبار LAV-ATM في عام 2017 وتم إرساله بعد ذلك بوقت قصير من قبل مشاة البحرية الأمريكية. حقق هذا النظام القدرة التشغيلية الكاملة في عام 2019.

تُستخدم حاملات الصواريخ المضادة للدبابات في كتائب الاستطلاع المدرعة الخفيفة ، وهي مزودة أيضًا بمركبات أخرى من سلسلة LAV .

مميزات وقدرات

توفر أجهزة LAV-ATM قدرة مضادة للدبابات طويلة المدى. تستطيع حاملات الصواريخ هذه هزيمة أي تهديد مدرع حتى في المدى الطويل. بسبب أجهزة استشعار هذه المركبات يمكن أن تستخدم أيضا للمراقبة.

يشبه LAV-ATM على نطاق واسع حاملة الصواريخ M1134 المضادة للدبابات ، والتي يستخدمها الجيش الأمريكي وتستند إلى مركبة Stryker 8×8 المدرعة.

يستخدم LAV-ATM نظام برج MTAS جديد. استبدلت برج M901A1 السابق ، المعروف أيضًا باسم Hammerhead ، الذي أصبح قديمًا بشكل متزايد.

البرج الجديد مزود بقاذفة ثنائية الأنابيب وأجهزة استشعار متطورة. نظام الاستحواذ المستهدف الجديد حسّن بشكل كبير القدرات المضادة للدبابات. البرج هو دائما في وضع الصعود.

يمكن للمدفعي البحث عن الأهداف حتى عندما تكون السيارة في حالة حركة. ليست هناك حاجة لرفع البرج في كل مرة ، كما كان الحال مع نظام البرج Emerson السابق.

البرج السابق كان لا بد من تخزينها عندما كانت السيارة في حالة تنقل. تم رفع برج Hammerhead ، لذلك يمكن للمدافع البحث وإشراك الأهداف ، فقط عندما تكون السيارة ثابتة.

التسليح

يستخدم حامل الصواريخ المضاد للدبابات TOW 2 الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات الثقيلة. أثبتت هذه الصواريخ الموجهة بالأسلاك أنها فعالة للغاية ، على الرغم من أن تصميمها يزيد عن 30 عامًا.

يصل مدى صواريخ TOW 2 إلى 3.75 كم. هناك أيضًا إصدار موسع يبلغ مداه 4.5 كم. تخترق الصواريخ ما يصل إلى 900 مم من الدروع الفولاذية خلف الدروع التفاعلية المتفجرة. هناك LAV-ATM يمكن أن تستخدم صواريخ خرق مضادة للدبابات والمخابئ. جهاز LAV-ATM متوافق أيضًا مع صواريخ TOW الأقدم .

هذه السيارة المضادة للدبابات تحمل حوالي 16 صاروخا. يتم تحميل الصواريخ في قاذفة يدويا.

تم إضافة مجموعة دروع إضافية. تتمتع المركبات التي تم تحديثها بحماية شاملة ضد ما لا يقل عن 7.62 ملم من جولات خارقة للدروع. يتحمل القوس الأمامي الصواعق من طلقات خارقة للدروع مقاس 14.5 ملم.

يتم تشغيل هذه السيارة المدرعة بمحرك ديزل ديترويت ديزل 6V53T ، يعمل بقوة 275 حصان. يتم تزاوج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي أليسون مع 5 سرعات أمامية و 1 عكسية.

في عام 2019 ، تم منح عقد لتطوير مكونات السيارات من سلسلة LAV. تتضمن مجموعة الترقية تحسينات على powerpack ومحركات دفع جديدة. كان العقد المبدئي لـ 60 مجموعة ترقية ، والتي كان من المقرر أن يتم تثبيتها بحلول عام 2021. لذا على الأرجح سيتم ترقية مكونات السيارات لجميع أجهزة الصراف الآلي LAV-ATM.

هذه السيارة المدرعة لديها اختيار 8×8 أو 8×4 التكوين. على الطرق السطحية الصلبة ، يستخدم التكوين 8 × 4 لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وطول المدى ، في حين أن التكوين 8 × 8 يعمل عادة على التضاريس الصعبة.

وتم تجهيز LAV-25A2 بنظام تضخم مركزي للإطارات وإطارات ثابتة. يتم تجهيز رافعة الانتعاش الذاتي كمعيار. يمكن أن تعمل السيارة على الطرق السطحية الصلبة ، والمسارات والتضاريس عبر البلاد.

هذه المركبة المدرعة لديها قدرة برمائية محدودة ويمكن أن تعبر البحيرات والأنهار. الحد الأدنى فقط من التحضير مطلوب قبل دخول الماء. على المياه يتم دفعه بواسطة نفاثين يقعان في العمق.

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا