الاخبار العالمية

روسيا تحدث أقوى مدفع بالعالم “مالكا “

تعمل روسيا على تحديث أحد أقوى المدافع في العالم، “مالكا”( ذاتي الحركة)، ومن المقرر أن يكون جاهزا قبل نهاية ديسمبر الجاري، والآن يتم اختباره بنجاح في ميدان التدريب.

وقال المدير العام لشركة “أورال ترانسماش” الروسية، دميتري سيميزوروف، قوله: “نحن نقوم بتوريد ” تيولبان” المحدّث (مدافع الهاون الثقيلة)، أما بالنسبة لـ “مالكا”، ففي شهر ديسمبر من هذا العام فإننا سنكمل عملية صيانة كبيرة مع تحديث عميق لهذا المدفع​​​. وسنقوم فيه العام المقبل بإعداد الإنتاج التسلسلي لأنظمة المدفعية هذه”.

نسخة محدثة

يعد المدفع (2 إس 7 إم مالكا) نسخة محدثة من  (2 إس7  بيون)، الذي تم صنعه في الثمانينيات وما زال يعتبر أحد أقوى المدافع في العالم. إن 2 إس7 – منصة مدفعية سوفيتية ذاتية الدفع، مسلحة بمدفع عيار 203 ملم. تم اعتمادها في التسليح عام 1975 وفي 1983 جرى عليها التحديث الأول، وتم تصميم المنصة لتدمير الأهداف المهمة وأهداف العدو الموجودة في العمق التكتيكي للدفاع خلف خط المواجهة.

مميزات المدفع

يمكن للمدفع إطلاق قذائف شديدة الانفجار، وكذلك الذخيرة النشطة، لكن الميزة الرئيسية لهذا السلاح هي القدرة على استخدام القذائف الخرسانية والكيميائية، وكذلك الذخيرة الخاصة مع شحنة نووية.

و يتمتع المدفع بقوة رهيبة يهدف لتدمير المرافق الحيوية ووسائل هجوم نووي بعيدا وراء خط الجبهة، ويستخدم المدفع القذائف النووية “التكتيكية” من على بعد 45 كيلومترا.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق