شمال افريقيا

مصر تدعم قوات حفتر بمدرعات Terrier LT-79

اظهرت صور نشرتها وحدة إعلامية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مدرعات مصرية أميركية الصنع تستخدمها قوات حفتر في الحرب على العاصمة طرابلس.

ونشرت شعبة الإعلام الحربي فيديو لمن أسمتهم “قوة العمليات الخاصة باللواء 106 مجحفل” بجانبهم مدرعات مصرية حديثة تظهر لأول مرة بحوزة قوات حفتر من أجل السيطرة على طرابلس.

وتعد المدرعات من طراز Terrier LT-79 أحدث المشاريع المشتركة بين هيئة التصنيع المصرية وشركة THE ARMORED GROUP الأميركية التي وصلت حديثا إلى قوات حفتر في إطار الدعم المقدم من القاهرة إليها، من أجل إسقاط حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وعرضت مصر المدرعة Terrier LT-79 ضمن فعاليات معرض الدفاع والتسليح إيديكس في ديسمبر عام 2018 الذي أقيم في مركز المعارض بالقاهرة الجديدة في مصر.

ويعد وصول هذه المدرعات المصرية إلى حفتر انتهاكا جديدا لقرار حظر التسليح المفروض على ليبيا من مجلس الأمن الدولي منذ عام 2011، حيث أعلن خبراء الأمم المتحدة مطلع الأسبوع الجاري في تقرير أممي أن الإمارات والأردن في طليعة الدول الداعمة عسكريا لحفتر في حربه على طرابلس.

ووثقت قوات حكومة الوفاق دعم الإمارات المتحدة حليفها حفتر بمدرعات “تايغر” الإماراتية وطائرات مسيرة من طراز “وينغ لونغ” صينية الصنع والعثور على ذخيرة مصرية، كما عثرت قوات حكومة الوفاق في مدينة غريان على صواريخ أميركية من طراز جافلين مضادة للدروع بعد طرد قوات حفتر من المدينة في يونيو الماضي.

المدرعة Terrier LT-79

تُعد المركبة المدرعة الخفيفة ” تاريير TAG Terrier LT 79 ” أحدث المشاريع المُشتركة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة ” The Armored Group ” الأمريكية، وهي مبنية على شاسيه السيارة البيك أب ” Toyota Land Cruiser VDJ79 ” لصالح قوات إنفاذ القانون والعمليات الخاصة. وظهرت في الجناح المصري بمعرض #EDEX2018 الذي جرت فاعلياته في الفترة ” 3-5 ديسمبر 2018 ” بالقاهرة.

يبلغ وزن المركبة 4.6 طن ويصل إلى 5.6 بالحمولة القصوى وتمتلك محرك تويوتا ديزل 1VD-FTV ذو 8 سلندرات مع شاحن توربيني وسعة 4500 سي سي، يولد قوة قدرها 195 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 100 كم / س ومداها الأقصى 800 كم.

يصل عدد أفراد الطاقم إلى 8 افراد متضمنين السائق والقائد، وتمتلك 3 أبواب يمكن زيادتها إلى 5 بحسب الرغبة، ويمكن تزويدها بمعدات الاستطلاع او محطة مسلحة برشاش عامل بالتحكم عن بعد، ويبلغ مستوى حمايتها B6 القادر على التصدي للطلقات عيار 7.62 * 51 مم.

يبلغ وزن المركبة 4.6 طن ويصل إلى 5.6 بالحمولة القصوى وتمتلك محرك تويوتا ديزل 1VD-FTV ذو 8 سلندرات مع شاحن توربيني وسعة 4500 سي سي،

يولد قوة قدرها 195 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 100 كم / س ومداها الأقصى 800 كم.

ويمكن تزويدها بمعدات الاستطلاع او محطة مسلحة برشاش عامل بالتحكم عن بعد، ويبلغ مستوى حمايتها B6 القادر على التصدي للطلقات عيار 7.62 * 51 مم.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق