الاخبار العالمية

أسطول الشمال الروسي يتعرض لعاصفة من الدرجة الخامسة

تعرضت السفينة الكبيرة المضادة للغواصات “نائب الأدميرال كولاكوف” وسفينة الإنزال الكبيرة “كوندوبوغا” التابعة للبحرية الروسية، اللتان كانتا تقومان بمهام، وفقا لخطة الرحلة في البحر النرويجي، لعاصفة من الدرجة الخامسة، حسبما ذكر المكتب الصحفي للأسطول الشمالي.

وقال الأسطول الشمالي: “تتجاوز سرعة الرياح في منطقة إبحار السفينة 20 مترًا في الثانية”.

وأعلن أن السفن تتجه في اتجاه بحر الشمال، نفذت أطقمها الأنشطة عند الإبحار في ظروف العاصفة، وتحقق من موثوقية تثبيت المعدات والبضائع.

أكدت الدائرة الصحفية أنه تم اتخاذ تدابير على متن السفن وإبعاد الأفراد من على السطح العلوي.

وقال الأسطول: “العسكريون الذين يقومون بمهامفي المناطق المفتوحة، يتم تزويدهم ببزات رسمية دافئة ومقاومة للماء ومعدات إنقاذ على المياه”.

منذ مغادرة القاعدة الرئيسية للأسطول الشمالي – سفيرومورسك – عبرت السفن حوالي ألف ميل بحري.

الأسطول الشمالي

هو أسطول البحرية الروسية في القطب الشمالي أسست في عام 1933 من قبل الاتحاد السوفياتي باسم أسطول الشمال ، ويعتبر الأسطول ينحدر بشكل غير مباشر من أسطول البحر في القطب الشمالي الذي أنشأته في عام 1916 من قبل الإمبراطورية الروسية لحماية البحر الأبيضخلال الحرب العالمية الأولى .

تم تطويره ليصبح أسطولًا كاملاً من البحرية السوفيتية في ثلاثينيات القرن العشرين ، وبعد أن حصل على وسام اللواء الأحمر في عام 1965 ، كان يُعرف رسميًا باسم الأسطول الشمالي للراية الحمراءحتى عام 1991. خلال الحقبة السوفيتية ، كان الأسطول الشمالي يدير أكثر من 200 غواصة ، تتراوح بين فئاتالديزل والكهرباء والصواريخ البالستية التي تعمل بالطاقةالنووية .

يُكلف الأسطول الشمالي بمسؤولية العمليات والدفاع في البحار القطبية الشمالية على طول شمال روسيا، بما في ذلك بحر بارنتس وبحر كارا ، وكذلك الطرق البحرية الشمالية الغربية لروسيا بما في ذلك البحر النرويجي والمحيط الأطلسي.

يقع مقر الأسطول الشمالي والقاعدة الرئيسية فيسفيرومورسك ، بمقاطعة مورمانسك ، مع قواعد ثانوية في أماكن أخرى في خليج كولا . اليوم ، يعد الأسطول الشمالي أساسًا للقيادة الاستراتيجية المشتركة للأسطول الشمالي (روسيا) ، التي تم تأسيسها في عام 2014 والتي تضم جميع القوات المسلحة الروسية الموجودة في منطقة مورمانسك أوبلاست أرخانجيلسك ، وعلى الجزر البحرية الروسية على طول ساحلها الشمالي.

مواقع الأسطول

القاعدة الرئيسية لأسطول الشمال هي سيفيرومورسك مع ست قواعد بحرية في أكثر Polyarnyy ، Olenya خليج ،غادجييفو (Yagelnaya / صيدا)، فيدياييفو (أورا باي وآرا خليج)، بولشايا Lopatka (Litsa غوبا)، و Gremikha . تقع كاسحات الجليد المدنية أركتيكا التي تعمل بالطاقة النووية في مورمانسك . تقع أحواض بناء السفن في مورمانسك ، سيفيرودفينسك ، روسليكوف ، بوليارني ، نيربا، وملايا لوباتكا . وتشمل مواقع تخزين الوقود المستنفد مورمانسك، Gremikha، سيفيرودفينسك وخليج Andreyeva  .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق