مشاركة تركية دفاعية ضخمة في معرض الخليج للدفاع في الكويت

بواسطة Hanan

ذكرت وكالة “الأناضول” أن 20 شركة تركية في مجال الصناعات الدفاعية تستعد للمشاركة في معرض “الخليج للدفاع والطيران الخامس” في الكويت بين 10 و12 ديسمبر الجاري.

وأفادت “الأناضول” بأن الشركات التركية ستشارك في المعرض بتنسيق من رئاسة الصناعات الدفاعية في تركيا، وبدعم من اتحاد مصدري الدفاع والطيران، بغية البحث عن فرص تعاون جديدة.

وأوضحت الوكالة أن من أهم شركات الصناعات الدفاعية التركية المشاركة في المعرض “هافلسان” و”أريس” و”أسفات” و”دسان” و”ميل سوفت”.

ومن المقرر أن يشهد المعرض فقرات تعريفية بمنتجات وخدمات الشركات التركية في مجال الصناعات الدفاعية.

وتشمل هذه المنتجات، حسب الوكالة، منصات قابلة للتركيب على مركبات مدرعة، ومركبات برية وجوية مختلفة، وأنظمة بحرية وإلكترونية وأسلحة، وذخائر، وأجهزة محاكاة ، ومنتجات دعم لوجستية، ومن المقرر أن يعقد الوفد التركي خلال المعرض اجتماعات مع عدد من وفود الدول المشاركة.

ويعتبر “الخليج للدفاع والطيران” الذي يقام في الكويت مرة كل عامين، من بين أكبر معارض المعدات العسكرية بالمنطقة، حيث تتسابق الشركات المصنعة للأسلحة لعرض آلياتها ومعداتها العسكرية للتعريف بأحدث ما توصلت إليه.

معرض الخليج للدفاع والطيران

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الخليج للدفاع والطيران الخامس في الجيش العميد الركن م. صلاح العازمي أن افتتاح المعرض سيكون يوم الثلاثاء 10 الجاري الساعة 9 صباحا ويستمر حتى الخميس 12 الجاري في أرض المعارض بمنطقة مشرف في الصالة رقم 5 و6 من ولمدة 3 أيام من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء، والدعوة عامة للجميع ما عدا أول يوم من 1 مساء حتى 5 مساء.

وأوضح العازمي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس أن المعرض برعاية وإدارة وزارة الدفاع وبمشاركة وزارة الداخلية والرئاسة العامة للحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والجامعة الأميركية والكلية الأسترالية وكلية تكنولوجيا الطيران وكلية الكويت التقنية وبنك الدم وبيت العثمان و212 شركة عالمية رائدة بمجال الدفاع والتسليح من 31 دولة، مشيرا إلى أنه يعتبر أحد أهم المعارض العسكرية على مستوى العالم، حيث تتسابق جميع الشركات العالمية المصنعة للأسلحة والآليات والمعدات العسكرية والطائرات والسفن الحربية للمشاركة بهذا المعرض لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قطاع التجهيزات والمعدات العسكرية.

الهدف من المعرض

أكد العازمي ان الهدف من المعرض رغبة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا ورؤية الكويت 2035 واجتماع الجهات العسكرية الأربع تحت سقف واحد لتبادل الخبرات ومعرفة إمكانيات كل جهة للأخرى ولقاء بين المصنع والمستخدم لتبادل الخبرات ودعوة طلبة الجامعات والمدارس إلى المعرض للتعريف بمزايا الانخراط بالسلك العسكري وتحفيز الشباب الكويتي للانخراط بالسلك العسكري في الجهات الأربع وتعريف الجمهور وخاصة الشباب الكويتي بالسلك العسكري.

نجاح باهر

وبين العازمي أنه بعد النجاح الباهر لمعرض الخليج للدفاع والطيران 2017 تم التخطيط هذا العام ليكون أكبر معرض عسكري تم تنظيمه منذ بداية انطلاقه في عام 2011، حيث تم التخطيط بزيادة المساحة الخارجية عن المعرض السابق وحجم المعرض من قاعة واحدة إلى ثلاث قاعات وزيادة اعداد الدول والشركات المشاركة وتوزيع القوات المشاركة في مواقع مختلفة بالصالات كل حسب اختصاصه وعمل عروض حية، بالإضافة إلى عرض جوي في يوم الافتتاح ودعوة رؤساء الأركان للدول الشقيقة والصديقة وعدد كبير من السفراء والملاحق العسكرية ومشاركة جميع القطاعات العسكرية.

وذكر العازمي ان المعرض يعتبر من أهم المعارض بالمنطقة، حيث تتسابق الشركات المصنعة للأسلحة لعرض آلياتها ومعداتها العسكرية لتعريف بأحدث ما توصلت إليه، لاسيما أن المعرض يقام في الكويت مرة واحدة كل عامين وقد تمت إقامة 4 إصدارات للمعرض حتى الآن لأعوام 2011-2013 – 2015-2017 وستتم إقامة الإصدار الخامس في 10/12/2019 ولمدة 3 أيام.

من جهته، قال ممثل شركة تي ان تي الأميركية لتنظيم المعارض جاستن وبي إن الهدف من المعرض تواصل الشركات المصنعة والجهات العسكرية. أما كبير المسؤولين التجاريين في شركة ليوناردو ال لورنزو مارياني فأوضح أنهم سيطرحون حلولا يعتقدون أنها مناسبة بشكل مثالي للاحتياجات الأمنية للكويت والمنطقة ككل، قائلا: لقد عمقنا علاقتنا مع الكويت من خلال شراكتنا على يوروفايتر تايفون وستقدم ليوناردو الطائرة بعد اتفاق بين الحكومتين الكويتية والإيطالية.

وذكر أن العديد من طلاب سلاح الجو الكويتي أخذوا تدريبات في أجنحة القوات الجوية الإيطالية واكتسبوا خبرة عملية باستخدام نظام التدريب المتكامل M-346.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا