الاخبار العالمية

FV513 Warrior مركبة الاسترداد الميكانيكي المحاربة..مميزات وقدرات

تستند مركبة الاسترداد الميكانيكي المحارب FV513 (إصلاح) ، على مركبة القتال المشاة FV510 Warrior (IFV). وقد تم تصميمه لدعم أسطول من المركبات المدرعة البريطانية ووريور.

وهي مزودة برافعة وأدوات مختلفة. يشبه FV512 Warrior Mechanized Combat Repair Vehicle (MCRV) ، ولكن بالإضافة إلى ذلك ، لديه رافعة استرداد قوية.

تم اعتماد FV513 خلال أواخر الثمانينات. إنه في الخدمة مع كتائب المشاة البريطانية المدرعة. تم بناء ما مجموعه 39 من هذه المركبات المدرعة للجيش البريطاني. لذلك لم يكن العديد من FV512 . شهدت هذه المركبة المدرعة قتالاً خلال حرب الخليج والعمليات العسكرية في العراق وأفغانستان.

تم تجهيز هذه السيارة المدرعة برافعة سعة 6.5 طن وتحمل أدوات كهربائية متنوعة. هناك ونش انتعاش قوي ، وقضبان السحب والكابلات. يمكن استرداد المركبات المقلوبة أو التالفة أو غير المتحركة وسحبها إلى أقرب مناطق التجميع أو وحدات الصيانة. يوفر FV513 أيضًا صيانة ميدانية وإصلاحات بسيطة.

قدرات المركبة

يمكن FV513 سحب مقطورة T4 خاصة مع 2 powerpacks Warrior ، أو powerpack Challenger واحد . أحد أدوار FV513 هو استبدال محركات عائلة Warrior من المركبات المدرعة.

تحتوي هذه السيارة على هيكل درع مصنوع من الألومنيوم. إنه يوفر حماية شاملة ضد جولات ثقب الدروع 14.5 مم. من المرجح أن يتحمل قوس الخط الخاص بـ Warrior IFV طلقات خارقة للدروع مقاس 25 مم.

ومع ذلك ، فمن غير المعروف ما إذا كانت السيارة الإصلاحية تحتفظ بمستوى عال من الحماية فوق القوس الأمامي. أثناء النزاعات العسكرية ، يمكن تزويد المركبات بإضافتها إلى طقم دروع ودرع قفص.

توفر هذه حماية وحماية باليستية محسنة ضد صواريخ آر بي جي والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. يمكن إضافة درع البطن لتحسين الحماية ضد انفجارات الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة. مركبة القتال المدرعة هذه مزودة أيضًا بنظام حماية NBC.

التسليح

يقتصر التسلح الدفاعي على مدفع رشاش 7.62 مم.

الهيكل

يحتوي FV513 على هيكل مشابه مثل Warrior IFV. يتم تشغيله بواسطة محرك ديزل بيربيني CV8 TCA ، يعمل على تطوير 550 حصان يقع المحرك في الجبهة. يتم تزاوجها مع ناقل حركة أوتوماتيكي آليز رباعي السرعات. تم تصميم المحرك وناقل الحركة في وحدة واحدة ويمكن استبدالها في ظروف المجال في غضون 40 دقيقة. السرعة القصوى للطريق حوالي 75 كم / ساعة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق