الاخبار العالمية

أقوى وأحدث ثلاث طائرات هيلكوبتر في الوقت الحالي

من خلال هذا المقال نقدم لكم عدة طائرات هليكوبتر ، والتي تعتبر الأكثر قوة والأكثر حداثة في الوقت الحالي. سيتم مناقشة النماذج التالية: KA-52 “Alligator” ، H-64 Apache ، WZ-10. لكل طائرة مروحية خصائصها الفردية ، والتي تساعد على أداء مهام قتالية مختلفة بشكل أسرع وأدق من نظيراتها.

KA-52 “التمساح”

تم تصميم هذه المروحية الهجومية الهجومية الجديدة لتدمير مجموعة متنوعة من المعدات الأرضية ، فضلا عن القوى العاملة العدو والمروحيات. وهو قادر على أداء المهام القتالية بشكل كامل في جميع الظروف الجوية. ربما استخدامها في أغراض الاستطلاع ، وكذلك يمكن أن توفر الدعم لقوات الهبوط. من بين أهم الميزات ما يلي:

-أجهزة خاصة لتقليل الرؤية ؛
-إمكانية التجريب من قبل أي من الطيارين ؛
-محرك توربين الغاز الفريد.
-أمن عال من الطاقم.

H-64 Apache

وحصلت الطائرة على اسمها على شرف القبيلة الهندية ، لتصبح ثاني أكبر طائرة هليكوبتر هجومية في العالم. أصدر العديد من التعديلات القوية والمناورة التي يمكن أن تؤدي أنواع مختلفة من المهمات القتالية. لديها محركات قابلة للتبديل ، وهي مثالية لظروف النزاعات العسكرية. كما أنها مزودة بأجهزة عادم من نوع الشاشة ، مما يقلل بشكل كبير من الإشعاع الحراري للمحرك. المروحية قادرة على بث الفخاخ بالأشعة تحت الحمراء ، مما يتداخل مع تكنولوجيا العدو.

WZ-10

واحدة من أنجح إنجازات جمهورية الصين الشعبية ، في تطوير التي شارك فيها المهندسون الروس. أصبح أول مروحية من هذا النوع مع قمرة قيادة ترادفية. من الممكن تنفيذ الهبوط الاضطراري في أصعب الظروف بفضل هيكل موثوق به لاستيعاب الطاقة. يتم استخدام أدوات خاصة للمساعدة في تقليل الأشعة تحت الحمراء. يتم تطبيق مبدأ كابينة زجاجية مصنوعة من مادة مدرعة خاصة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق