مقاتلات إسرائيلية تغير على غزة ليلا

بواسطة Hanan

أقدمت مقاتلات حربية إسرائيلية على الإغارة لعدة مرات على مواقع فلسطينية جنوب قطاع غزة، بذريعة إطلاق 3 قذائف صاروخية من القطاع تجاه البلدات والمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن “طائرات الاحتلال استهدفت للمرة الثانية موقع “عين جالوت” التابع لكتائب القسام غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي للمرة الرابعة الليلة الماضية موقع عين جالوت، وسبق ذلك إطلاق صافرات الإنذار في منطقة غلاف غزة عقب رصد إطلاق قذائف من القطاع.

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، أنه “متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة وسديروت فالحديث يدور عن رصد إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث اعترضت القبة الحديدية قذيفة واحدة”.

إلا أن الجانب الفلسطيني أعلن أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة بسبب تصدي المضادات الأرضية الفلسطينية للطيران الإسرائيلي.
وعند الفجر ساد هدوء حذر قطاع غزة مع استمرار تحليق الطائرات الحربية الإسرائيلية.

يذكر أنه قبل أسبوعين توصلت حركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية إلى اتفاق وقف إطلاق نار بعد تصعيد استمر يومين عقب اغتيال إسرائيل القيادي البارز في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وأسفرت جولة التصعيد الإسرائيلي آنذاك عن مقتل 34 فلسطينيا وجرح نحو مئة آخرين جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على كافة أنحاء قطاع غزة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا